التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

امريكا تحاول اعادة تنظيم الارهابيين في المثلث الحدودي بين سوريا والاردن والعراق 

سياسة – الرأي –
رأى الخبير في الشأن الدولي حسن هاني زادة ان الامريكان تمركزوا في المثلث الحدودي بين الاردن وسوريا والعراق لاعادة تنظيم وتشكيل المجموعات الارهابية مرة اخرى مستغلين الاجواء الموجودة.

وقال حسن هاني زادة ان الامريكان توصلوا الى نتيجة بعد هزائم المجموعات الارهابية في الموصل ومناطق مختلفة من سوريا الى نتيجة مفادها فشل جهود الاعوام الستة التي بذلتها امريكا وبريطانيا وفرنسا والسعودية وتركيا من اجل تغيير النظام السياسي والعسكري في سوريا.

ولفت الى ان الامريكان تمركزوا في المثلث الحدودي بين الاردن وسوريا والعراق لاعادة وتنظيم وتشكيل المجموعات الارهابية مرة اخرى عبر استغلال الاجواء الموجودة.

واشار الخبير السياسي الى ان انتصار حزب الله والجيش اللبناني في منطقة عرسال جعل من المجموعات الارهابية على وشك الانهيار والزوال.

وحول تكرار التهم الباطلة ضد سوريا، اكد ان امريكا والسعودية ينتابهما مخاوف حيال تزايد نفوذ محور المقاومة في المنطقة عبر هزيمة المجموعات الارهابية لذلك بدأوا بسلسلة من الاتهامات ضد الحكومة السورية.

ونوه هاني زادة الى ان امريكا زودت داعش وجبهة النصرة وجيش الاسلام بإسلحة متطورة واسلحة كيماوية ايضا، قائلا، هناك وثائق تشير الى ان امريكا زودت المجموعات الارهابية بالسلاح الكيماوي في ادلب.

وشدد الخبير السياسي على عدم وجود اي وثيقة تثبت استخدام الحكومة السورية الكيماوي بحق مواطنيها، قائلا، ان الامريكان بالنظر الى الهزائم التي لحقت بالمجموعات الارهابية مؤخرا في سوريا، بدأوا مرحلة جديدة من كيل التهم ضد سوريا ومحور المقاومة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق