التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الإعلان رسمياً عن توصل انصارالله والمؤتمر لاتفاق ينهي الأزمة بين الطرفين 

سياسة ـ الرأي ـ

أعلن الناطق الرسمي لحركة انصارالله الحوثيين محمد عبدالسلام توصل الحركة والمؤتمر لاتفاق برئاسة صالح الصماد رئيس المجلس الأعلى وأعضاء المجلس، ينهي التوتر بين الطرفين وإنهاء التوترات التي أعقبت فعاليات الخميس الماضي.

وقال عبدالسلام في منشور في صفحته بموقع الفيسبوك “برئاسة رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس ورئاسة مكوني انصار الله والمؤتمر تم الاتفاق على إنهاء كافة التوترات التي نتجت بعد الفعاليات”

وقبل إعلان ناطق انصار اله كان القيادي بحزب المؤتمر زيد الذاري قال في منشور بصفحته بموقع الفيسبوك إن قيادات أنصارالله والمؤتمر توصلت إلى ” اتفاق سيعلن عنه وتفاصيله حسبما هو متفق عليه، وبالتزامن من وسائل اعلام الطرفين في الوقت نفسه بإذن الله” .

ونشرت وسائل الإعلام التابعة للطرفين بيانا، في ختام لقاء سياسي موسع بصنعاء، ذكرت أنه جاء بدعوة من رئيس المجلس السياسي، صالح الصماد، وبحضور عدد من أعضاء المجلس، الذي يدير المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

ووفقا للبيان، تم الاتفاق على “محو كل أسباب التوتر التي نتجت مؤخرا في العاصمة صنعاء، وعودة الأوضاع الأمنية إلى شكلها الطبيعي قبل الفعاليات”، في إشارة إلى مهرجانات الخميس.

كما تم الاتفاق على “استمرار التحقيق الأمني المتخصص والمهني والمحايد في الأحداث الأخيرة، وعدم استباق نتائج التحقيق من أي جهة”، في إشارة إلى الاشتباكات التي نشبت، مساء السبت، بين نقطة أمنية تابعة لأنصارالله وقوات موالية لصالح.

وأفاد أيضا بأنه تم الاتفاق على “استمرار اللقاءات بين قيادة المكونات (حزب المؤتمر وانصارالله)؛ لوضع الحلول والمقترحات الإعلامية والسياسية، وتوحيد كافة الجهود لمواجهة العدوان (يقصد التحالف العربي الداعم للقوات الحكومية)، وتوحيد الجبهة الداخلية، وعدم السماح لشقها أو خلخلتها”.

وحضر الاجتماع قيادات بارزة من الطرفين، على رأسهم أمين عام حزب المؤتمر، عارف الزوكا، والناطق باسم انصارالله، محمد عبد السلام. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق