التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

إيران لن تشترك مع تركيا في عملية عسكرية ضد “العمال الكردستاني” 

وكالات – الرأي –
مصدر مطلع ينفي لوكالة الأنباء الإيرانية ما يتردد عن عملية مشتركة مع تركيا ضد “حزب العمال الكردستاني”، ويؤكد أن طهران لم ولن تتدخل في الخلافات والنزاعات القومية والداخلية لجيرانها.
أردوغان ألمح إلى احتمال تنفيذ عملية مشتركة مع إيران في قنديل وسنجار ضد حزب العمال الكردستاني
أردوغان ألمح إلى احتمال تنفيذ عملية مشتركة مع إيران في قنديل وسنجار ضد حزب العمال الكردستاني
نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن مصدر أن “إيران لم ولن تتدخل في الخلافات والنزاعات القومية والداخلية لجيرانها، وهي التي تحدد إرهابية المجموعات المختلفة وفق معاييرها”.

وتعليقاً على بعض التصريحات حول احتمال تنفيذ عمليات مشتركة بين إيران وتركيا ضد “حزب العمال الكردستاني”، أكد المصدر أن “إيران تقف دون شك في الخط الأمامي لمحاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة، وهي مستعدة في هذا الطريق لأي نوع من التعاون”، مضيفاً أن “طهران قدمت خدمات استشارية لبعض دول المنطقة ودول الجوار بالتنسيق معهم في إطار محاربة الإرهاب ولن تتوانى عن تقديم المساعدة”.

وقال المصدر إن المساعدات الإيرانية تقدم في إطار احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها، وبناء على طلب الحكومات القانونية، مشيراً إلى أنه “لم ولن يكون لها أي عمليات في أراضي أي دولة إلا ما حصل سابقاً في حالات خاصة في العراق وسوريا، بناء على طلب الحكومتين القانونيتين والوطنيتين فيهما وفي إطار محاربة الإرهاب، إلا إذا استهدفت عناصر المجموعات الإرهابية حدود إيران “.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال إنه “من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران في قنديل وسنجار ضد حزب العمال الكردستاني”، مشيراً إلى أنه ناقش ذلك مع قائد الجيش الإيراني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق