التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

صالح: حزب المؤتمر الشعبي حريص على الوحدة والشراكة مع “أنصار الله” 

سياسة – الرأي –
أكد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، حرص المؤتمر الشعبي العام على وحدة الموقف وعلى الشراكة مع جماعة “أنصار الله” في مواجهة العدوان الذي تقوده السعودية.

وافادت مصادر سياسية يمنية لقناة الميادين باتفاق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وأنصارالله على التهدئة ووقف السجالات الإعلامية، ومعالجة الخلافات بعيداً عن الخطاب المتشنج.

اتفاق بدت ترجمته واضحة من خلال خطاب التهدئة الذي عبّر عنه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي قال إن “فعالية احتفال حزب المؤتمر الشعبي العام بذكرى تأسيسه الـ35 فعالية سلمية، لتأكيد الوقوف ضد العدوان، وتعزيز الجبهة الداخلية ،ورفد جبهات القتال”.

ولفت صالح في لقاء جمعه بعدد من كبار مشايخ اليمن، إلى “أهمية الحفاظ على وحدة الصف وتكاتف الجهود لمواجهة التحدّيات وفي مقدمتها العدوان”، مضيفاً أن “حزب المؤتمر الشعبي العام حريص على صلابة وتماسك ووحدة الموقف الوطني، وعلى الشراكة الوطنية بين المؤتمر وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم”.
وشدد على ضرورة “مواجهة العدوان والتصدّي لكل محاولات النيل من هذه الشراكة الوطنية، التي تقوم على أساس من الشعور بالمسؤولية الوطنية الجسيمة لطرفي الشراكة” مؤكداً أن “أبناء اليمن يرفضون كل أنواع الذل والإستسلام والوصاية والإملاءات من أي جهة كانت”.

كلام صالح يأتي قبل أيام قليلة على التظاهرة التي دعا إليها حزب المؤتمر الشعبي العام في ذكرى تأسيسه، حيث قال إن “المقاتلين الأبطال يتصدّون للعدوان الغاشم والبربري الذي تقوده السعودية وبتحالف يضم 17 دولة، ويستهدف سيادة واستقلال ووحدة اليمن، وكرامة وعزّة الشعب اليمني”.
وشدد على “ضرورة مضاعفة الجهود للحفاظ على سلامة وأمن الوطن والمواطنين، باعتبار أن الأمن هو أمن الجميع ومسؤولية كل أبناء الوطن الشرفاء”.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق