التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

تحرير الجزء السوري الحدودي مع لبنان بالكامل في غضون ساعات 

امن ـ الرأي ـ
دخلت عمليات القلمون الغربي المرحلة الثانية من العمليات العسكرية، حيث يتابع الجيش السوري والمقاومة التقدم باتجاه مرتفع”قرنة الزويتينة” على الحدود اللبنانية – السورية.

وحررت القوات مواقع في قرنة “شعبة الشنشار” وشعبة “الصهريج” في القلمون الغربي، وأفاد مراسل تسنيم نقلا عن مصدر ميداني بتحرير مرتفعات جديدة فجر اليوم الاحد وبعد تقدم رجال المقاومة من ثلاثة محاور؛ مؤكدا أن الخناق بدأ يضيق على ارهابيي داعش في الجهة السورية.

وقال “المصدر” أن الجيش السوري ومجاهدي المقاومة دخلوا معبر “الزمراني” في جرود “الجراجير” بالقلمون بعد فرار ارهابيي داعش تاركين ورائهم عتادا وأسلحة فضلا عنت عشرات الجثث.

كما أحكمت القوات السيطرة على معبري “الزمراني، فيفا” بين الحدود السورية واللبنانية مما يعني قطع امداد المسلحين بشكل كامل والسيطرة النارية على المنطقة حيث لم يعد للتنظيم الارهابي مخرجا سوى باتجاه معبر “مرطبية”.

وقال المصدر الميداني لمراسل تسنيم أن المساحة المتبقية تحت سيطرة داعش تبلغ حوالي 100كم2 من الجزء السوري بعد أن كان يحتل قرابة 240 كم2، كما مايزال يسيطر مسلحوه على مرتفع “حليمة قارة” والذي تتركز المعارك بمحيطه في هذه الأثناء.

حجم التمهيد الناري المكثف وتسارع وتيرة العمليات التي ينفذها الجيش السوري وحزب الله هو ما أدى إلى انهيار كامل قوى التنظيم وانكسار دفاعاته وانسحابه إلى الخطوط الخلفية التي يلاحقهم إليها مجاهدو المقاومة.

وختم المصدر؛ لن يكون أمام داعش في القلمون الغربي سوى خيار الموت أو الاستسلام، وفي غضون ساعات سيكون الجزء السوري من الحدود محررا بالكامل فنحن على موعد مع نصر جديد ضد المجموعات التكفيرية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق