التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

اليمن.. مواجهات عنيفة بمحيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات في تعز 

امن – الرأي –
أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، الأحد، أن مرحلة الانتقال من وضعية الدفاع إلى الهجوم ستبدأ خلال الفترة القادمة وتعزيز مسارات الجيش واللجان الشعبية في المعركة ضد العدوان بعد أن تم تحصين الجبهات خلال الفترة الماضية.
وقال خلال تخرج دفعة البأس الشديد العسكرية التخصصية في المنطقة العسكرية الرابعة، تعرفون ما عمل عليه العدوان خلال الفترة الماضية من فتح جبهات ومسارات وهي مسارات استغرقت مواجهتها الكثير من الجهد حتى تم تحصين كامل الثغور والآن سنبدأ بهؤلاء وغيرهم في ساحات التدريب للانتقال من وضع الدفاع إلى وضع الهجوم وتعزيز مساراتنا في المعركة”.
ولفت في كلمته إلى أن لا أمل في الأمم المتحدة ولا الجامعة العربية ولا مبعوث الأمين العام، إنما الأمل في الله سبحانه وتعالى وفي الأبطال من أمثالكم للدفاع عن الوطن والانتصار على قوى الكفر والنفاق التي تكالبت على الشعب اليمني”.
من جانبها أكدت الحكومة الإماراتية أن الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، نجل الأخ الشقيق لرئيس الدولة، من بين المصابين في حادث سقوط مروحية إماراتية تعمل ضمن قوات التحالف السعودي باليمن.
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أعلنت، في الساعات الأولى من السبت الماضي، مقتل أربعة من جنودها “أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن، حيث تعرضت طائرتهم المروحية لخلل فني ما أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).
ميدانياً دكت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية، ليل الأحد، مواقع وتجمعات الجيش السعودي ومرتزقته في عسير ونجران.
وأوضح مصدر عسكري لـ “المسيرة نت” أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفت تجمعات للجنود السعوديين شرق مدينة الربوعة ورقابة الهنجر في عسير بعدد من قذائف.
وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بعدد من قذائف المدفعية خلف منفذ علب، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق