التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

وزير الخارجية المصري : انفراج أزمة قطر مرهون بشرط واحد 

سياسة – الرأي –

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري،الجمعة، أن انفراج أزمة قطر مرهون بامتثالها لمطالب الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، مطالبا الدوحة بـ”إثبات حسن النوايا”.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبوزيد في بيان، إن “شكري طرح خلال اللقاء جميع الشواغل المصرية حيال استمرار الدور السلبي، الذي تقوم به قطر في رعاية الإرهاب والتطرف، عبر توفير التمويل والملاذ الآمن للإرهابيين ونشر خطاب الكراهية والتحريض، وتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، بما يهدد الأمن الإقليمي العربي والسلم والأمن الدوليين”.
وأكد الوزير “التضامن والتنسيق الوثيق بين الدول العربية الأربع، والتوافق فيما بينها حيال ضرورة تنفيذ قطر لقائمة المطالب الثلاثة عشر التي قُدمت إليها والالتزام بالمبادئ الستة الحاكمة لها، والتي تتسق مع القانون الدولي، وفقًاً لما تم التأكيد عليه في اجتماعي القاهرة والمنامة”، بحسب بيان الخارجية المصرية.
وجدد شكري الإعراب عن استعداد الدول الأربع للحوار مع قطر “شريطة تنفيذ الدوحة لكل التزاماتها في مكافحة الإرهاب ووقف سياساتها الهدامة في المنطقة”، معتبرًا أن “العبء الآن يقع على قطر لإثبات حسن النوايا والبدء في معالجة جذور المشكلة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق