التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

مجزرة جديدة للتحالف الدولي في الرقة ضحاياها نساء وأطفال 

وكالات  – الرأي –

قالت مصادر سورية أن 29 مدنيا على الأقل بينهم 14 طفلا وتسع نساء قتلوا في غارات للتحالف الدولي الذي تقوده امريكا خلال الساعات الـ24 الأخيرة على مدينة الرقة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن “تسببت الغارات التي نفذها التحالف الدولي منذ ليل الاثنين على مدينة الرقة بمقتل 29 مدنيا على الأقل بينهم 14 طفلا وتسع نساء”، وأشار إلى أن بين القتلى “14 شخصا من عائلة واحدة” لافتا إلى أن حصيلة القتلى “مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة”.

وفي تقريره الشهري الأخير الذي أصدره الجمعة، قدر التحالف أن “624 مدنيا على الأقل قتلوا بشكل غير متعمد في ضربات التحالف” منذ بدء عملياته العسكرية في البلدين، لكن المنظمات الحقوقية تقدر أن العدد أكبر بكثير.

وكانت منظمة “ايروورز” اشارت قبل أيام الى أن عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء غارات ما يسمى “التحالف الدولي” في سوريا والعراق يفوق ما يعلنه الجيش الأمريكي بأضعاف، مؤكدة أن 3100 مدني على الأقل لقوا مصرعهم إثر الغارات الجوية الأمريكية على العراق وسوريا منذ بدء الحرب على تنظيم “داعش” صيف 2014، لافتة الى ان القادة العسكريين الامريكيين حصلوا على حرية أكبر في اتخاذ قرارات بشأن الغارات الجوية على سوريا والعراق في الأيام الأخيرة من إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وهو اتجاه تعزز هذا العام تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق