التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

“لا للاستفتاء” حملة في السليمانية ضد مخططات بارزاني 

الرأي الدولية – سياسة

إنطلقت في محافظة السليمانية، الثلاثاء، حملة “لا للإستفتاء” بمشاركة عدد من البرلمانيين والشخصيات السياسية والأكاديمية في كردستان، وسط تأكيدات أن اجراء الاستفتاء في الوقت الحالي لايخدم المصالح العليا للشعب الكردستاني. 

وقال المتحدث بإسم الحملة رابون معروف في مؤتمر صحفي عقده بالمحافظة ، “اننا نعلن رسميا إطلاق حملة (لا للإستفتاء)”، مبينا أن “اجراء الاستفتاء في الوقت الحالي لايخدم المصالح العليا للشعب الكردستاني”. 

وأضاف معروف أن “هذا الإستفتاء ليست خطوة بإتجاه الاستقلال وتأسيس دولة جمهورية ديمقراطية عادلة، وإنما يهدف الى إجهاض الأهداف والتفكك”، مشيرا الى ان ” هذا الإستفتاء هو خطوة لفقدان الأصدقاء ومساندي شعبنا على الصعيدين الدولي والإقليمي”. 

وتابع ان “الأطراف التي تساند الإستفتاء تتألف من الأحزاب التي تدرير الإقليم منذ عام 1991، والتي تعتبر أسوء أنظمة الحكم على هذا الشعب”، مطالبا بـ”الغاء قرار اجراء الاستفتاء في 25 أيلول المقبل”. 

وشدد معروف “على ضرورة إجراء استفتاء استقلال اقليم كردستان في حال توفر آليات الإستقلال”، داعيا المواطنين الى “دعم الحملة من أجل مستقبل أفضل لأجيالنا وحماية وطننا من الكوارث”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق