التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

عراقجي: اميركا تنقض العهود وتعاطيها غير بناء في تنفيذ الاتفاق النووي 

وكالات – امن – الرأي –
انتقد مساعد وزير الخارجية الايراني “عباس عراقي” خلال لقائه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، نقض اميركا للعهود وتعاملها غير البناء في تنفيذ الاتفاق النووي، مؤكدا على اهمية دور الوكالة في الاشراف على تنفيذ الاتفاق.

وبحث مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القانونية والدولية خلال لقائه مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية” يوكيا امانو” العلاقات والتعاون القائم بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والوكالة الدولية.
وشرح مساعد وزير الخارجية الايراني في هذا الاجتماع الذي عقد عشية عقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، السياسات المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية حيال الاتفاق النووي وتنفيذ التعهدات المنصوص عليها، واكد على اهمية دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومسؤوليتها في مجال الاشراف على تنفيذ الاتفاق النووي مع اتخاذ موقف الحياد التام وبشكل مهني، وانتقد بشدة نقض العهود والتعامل غير البناء من قبل الادارة الاميركية الجديدة بهذا الخصوص.
من جانبه اعرب يوكيا امانو في هذا اللقاء عن تقديره للتعاون الجيد من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية مع الوكالة الدولية، وتنفيذ ايران للتعهدات المنصوص عليه في الاتفاق النووي، والتي اشارت اليها تقارير الوكالة ، معربا عن أمله في استمرار تنفيذ الاتفاق النووي بدقة من قبل جميع الاطراف.
ومن المقرر عقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي صباح اليوم الجمعة في فيينا بحضور ممثلين عن الجمهورية الاسلامية الايرانية ودول مجموعة 5+1.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق