التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 11, 2024

الحسيني: سحقت داعش بالموصل وانتهت زوبعتها وفشل مشروع أميركا 

بغداد ـ امن ـ الراي ـ

أكد المتحدث العسكري بإسم المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله جعفر الحسيني ان داعش سحقت بالموصل وانتهت زوبعتها و العراقيون هم الأعرف والأعلم والأقرب وكانوا قادرين على حسم المعركة ضدها وانتصروا فيها منوهاً بهروب أعداد كبيرة من الفلول الإجرامية مع النازحين.
وقال الحسيني لقد قيدت أيدي المقاومة لتأخير حسم المعركة ولو أطلقت لحسمت معركة داعش منذ مدة طويلة وان سيناريو 10 حزيران لن يتكرر في العراق من خلال مسك الحدود .
و أضاف المتحدث العسكري , ان الأميركان يصرون على منع أي عملية مسك للحدود بشكل مباشر وغيره وانه لمن الغريب تسائل رئيس الوزراء حيدر العبادي عن حقيقة تواجد الأميركان غير المقبول كونه مكشوف , لانه بعد فشل مشروعهم بسوريا و العراق عمد الأميركان للسيطرة على الحدود بين البلدين لإقامة قواعد عسكرية للسيطرة على غرب العراق وشرق سوريا .
و استكمل جعفر الحسيني حديثه قائلاً : ان الضامن لعدم تكرار سيناريو 10 حزيران هو مسك الحدود وتشجيع العشائر للمشاركة بذلك وإبعاد الأميركان عن الساحة العراقية تماماً لانهم سلموا الموصل لداعش وهذا معروف , حيث شهدنا سابقاً إستخدام الأميركان أدواتهم لإعاقة المعارك و منع المقاومة الإسلامية و الحشد الشعبي من التحرك لكن اليوم تدخلوا شخصياً من خلال قواتهم المتواجدة بالقواعد العسكرية وهي تمارس بعض الأحيان تحركات خارج تلك القواعد بشكل مريب .
وعن الأوضاع الميدانية , أشار الحسيني إلى وجود جيوب في جزيرة نينوى تضم عناصر داعش الإجرامية وبمساحات قليلة جداً على الحدود , معلناً السيطرة على تلعفر عسكرياً من قبل المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي ’ كاشفاً رفض العبادي دخولها من قبل المقاومة والحشد .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق