التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الانواء الجوية : الحرارة تتجاوز نصف درجة الغليان في المنطقتين الوسطى والجنوبية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ان درجات الحرارة تجاوزت اليوم نصف درجة الغليان في المنطقتين الوسطى والجنوبية.
وذكر بيان للهيأة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” تتأثر البلاد بأمتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة اليوم صحوا حارا مع بعض القطع من الغيوم ، و درجات الحرارة في المنطقة الشمالية العظمى مقاربة ليوم أمس وتتراوح بين {38-48} م° والصغرى تتراوح بين {27-36} م° ، والمنطقة الوسطى العظمى مقاربة ليوم أمس وتتراوح بين {42-51} م° والصغرى تتراوح بين {29-35) م° ، وفي المنطقة الجنوبية العظمى مقاربة ليوم أمس وتتراوح بين {46-52} م° والصغرى تتراوح بين {30-36} م°.

واضاف ان ” الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س في المنطقتين الوسطى والشمالية وجنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س في المنطقة الجنوبية ، ومدى الرؤية {8-10} كم .

وتابع البيان ” ويستمر يوم غد الاحد تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا حارا مع بعض القطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق ، وان الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س في المنطقتين الوسطى والشمالية وجنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س في المنطقة الجنوبية ، ومدى الرؤية {8-10} كم ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد {50} م ° .”

واشار الى انه ” في يوم الاثنين المقبل لا يتوقع حدوث تغير في الحالة الجوية عن اليوم السابق بالمناطق كافة”.

وعن طقس يوم الثلاثاء المقبل اوضحت الهيأة انه ” يستمر تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا حارا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة مقارية في المنطقتين الوسطى والشمالية وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق” .

ولفت الى ان ” الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط الى {30-40} كم/س في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي الغبار {4-6} كم.”

ونوه البيان الى انه ” في يوم الاربعاء يضعف تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة : صحوا مع غبار خفيف ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق ، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة {30-40} كم/س ومدى الرؤية {8-10} كم وفي الغبار {3-5} كم”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق