التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الاسدي يعلن مقتل 600 داعشي خلال تحرير منطقة جامع النوري 

نينوى – امن – الرأي –
أكد قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، عبد الغني الأسدي، اليوم الخميس، أن القوات تتقدم باتجاه المناطق المتبقية تحت سيطرة عصابات داعش الارهابية في مدينة الموصل وفق الخطة المرسومة للعمليات الجارية، مشيراً إلى أن قوات مكافحة الإرهاب تجاوزت جامع النوري ومنارة الحدباء.
وقال الأسدي، في تصريح صحفي إن “ارهابيي داعش يقاتلون بشراسة في الموصل القديمة، لكنهم لم يتمكنوا من عرقلة تقدم القوات العراقية”.
وبشأن عدد قتلى داعش في عملية تحرير منطقة جامع النوري ومنارة الحدباء، قال قائد جهاز مكافحة الإرهاب، إن “القوات المشاركة في العملية قتلت أكثر من 600 مسلح لداعش”.
يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، كان قد أكد اليوم الخميس، أن إعادة جامع النوري ومنارة الحدباء إلى حضن الوطن إعلان لانتهاء دويلة الباطل الداعشية .
وأعلنت وزارة الدفاع ، اليوم الخميس، أن وجود داعش في مدينة الموصل قد انتهى، وذلك بعد استعادة القوات الأمنية السيطرة على جامع النوري الكبير في مدينة الموصل القديمة.
وذكر بيان مقتضب للوزارة أن “داعش لم يبق له أي منطقة يسيطر عليها في الموصل كما ان هناك انهياراً تاماً في صفوفها ، والقوات الأمنية أمامها القليل لإعلان الموصل خالية من داعش”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق