التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

أيام قليلة لأفتتاح كاس العالم بالقاهرة 

رياضة – الرأي –
يعطى الأول من يوليو إشارة انطلاق كأس العالم لكرة السلة للشباب تحت تسعة عشر عام بالقاهرة والتي تتواصل إلى غاية التاسع من يوليو ضمن تنظيم عام يهدف إلى إظهار مدى استعداد مصر وما يتبقى عليها غير أيام من استضافتها مونديال 2017. وتقام مباراة الافتتاح بين المنتخب الفراعنة المستضيف ونظيره البورتيريكو تحت شعار مستعدون للتحدى.

كتبت رباب سعيد

تنطلق بطولة كأس العالم لكرة السلة للشباب 2017 في مصربلقاء يجمع البلد المنظم مصر وبورتيريكو، فيما يأتي خمسة لاعبين يتوقع أن يبرزوا في هذه البطولة التي تعد بمثابة بروفة لحلم الوصول الى الادوار النهائية لكأس العالم والصعود للمربع الذهبى. وتتجه أنظار متابعي كرة السلة العالمية، صوب ملعب “استاد القاهرة الدولى”في مجمع الصلات المغطاة لمتابعة مباراة منتخبي الفراعنة وبورتيريكو في افتتاح بطولة كأس العالم الذى تنفرد به مصرفى تاريخ القارة السمراء في تنظيم بطولة العالم. ويسعى المنتخب المصرى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه ومحاولة استهلال البطولة العالمية واقتناص الفوز خاصة في ظل قلة خبرة الفريق المنافس.
ولن يكتفي منتخب الفراعنة بخوض مباراة الجولة الأولى للمجموعة الثانية في البطولة
لكنه أيضا سيشارك للمرة الثانية حيث وصل الى دور الثمانية فيها، و لم يسبق له أن خاض كأس العالم ووصل الى الدورالرابع من قبل. وسيكون منتخب الفراعنة مختلفا عن الفريق الذي ظهر بشكل متواضع في كأس العالم 2015النسخة الماضية حيث نجح المدرب الجديد خوان أنطونى أورنجا الأسبانى مع الجهاز الفني بقيادة الطارقان صبحى وخيرى المدير العام والمدير ومحمد جمال مخطط الاحمال ووليد نجيب المدير الادارى للفريق في بناء فريق من خلال الاعتماد على مواهب مثيرة جميعهم من لاعبي الدوري المحلي.والمحترفين بالخارج…

ويمتلك المنتخب المصرى مجموعة من الأوراق الرابحة أمثال سيف االدين الصناديلى وعصام تامر ووعبد الرحمن الجندى وعمر الشيخ ومؤمن مكرم وعلى الراعى ومحمد رضا و محمد ناصر وعمر الألفى وعمر ايهاب وعبد الرحمن سميرو محمد جابر وعمر محمد واحمد مرسى .

خمسة لاعبين من المتوقع أن يبرزوا في هذه البطولة المرتقبة التي تعد بمثابة بروفة لنهائيات كأس العالم
وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب البورتيريكو إلى تحقيق المفاجأة والفوز على المنافس رغم أن الجهاز الفني يرى أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق كونها ستكون أمام أصحاب الأرض والجمهور. وتشارك بورتيريكو للمرة الرابعة في تاريخها في المونديال المصغر لكنها لم تحصد سوى الوصول الى المربع الذهبى في بطولة كأس العالم حتى الآن. وحسب العروض الأخيرة التي قدمها المنتخب البورتوريكو يبدو أنه من الصعب اختراق دفاعه لكنه يعاني من ضعف في التسجيل أيضا.

كما يمتلك المنتخب الالمانى مجموعة من العناصر المتميزة التي يتفرد بها دون غيره في المجموعة وستكون هذه المواجهة هي الأولى بين المنتخبين فلم يسبق لهما أن تواجها وديا أو رسميا. وتشارك في البطولة16 منتخبات تم تقسيمها إلى اربع مجموعات، ضمت الأولى الارجنتين نيوزيلاندا وكوبا وفرنسا، بينما ضمت الثانية ألمانيا ومصر وبورتوريكووليتوانيا اما المجموعة الثالثة كندا واليابان واسبانيا ومالى والمجموعة الرابعة وتعتبر اقوى المجموعات لان بها المنتخب الامريكى وهو حامل اللقب وايران وانجولا وإيطاليا .
وقد صرح كابتن وليد نجيب (لوكالة انباء الراى الدولية) ان المنتخب الأرجنتينى طلب من الاتحاد المصرى لكرة السلة الحضور قبل بدأ البطولة ومشاركة الفريق المصرى في الاستعداد للبطولة بأقامة مباريات ودية لدراسة الفريق المصرى واللعب في مناخ المباريات.. وقد ابدى الاتحاد المصرى موافقتة على هذه الاستضافة والجدير بالذكر انه تم عمل برامج سيايحية للفرق المشاركة للبطولة من اجل تنشيط السياحة
حيث تبدو القاهرة على اتم استعداد لاستضافة كأس العالم نظرا لكونها المرة الأولى لها على استضافة الأحداث الكبرى، والأرجح أنها لن تشكو من تدفق الزوار والأجانب لامتلاكها الكثير من الأماكن والمقومات ، على رغم من التوقعات بأن يكون عددهم كبير جدا . إلا أن القاهرة بدات العمل على هذا الملف وازالت كل العقبات من خلال تخصيص استاد القاهرة وصالاتة لكل المباريات، إذ أن الأعمال بدأت عام 2007 بالملعب الجديد الى الان بأحدث الأساليب الرياضية،

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق