التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

جهانغيري: قدرات البلاد الهندسية تبعث على الفخر للشعب الايراني 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعتبر النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، الطريق السريع بين طهران وشمال ايران بانه من اكبر المشاريع الهندسية واكثرها تعقيدا، وقال، ان هذا المشروع من مفاخر ايران الهندسية وعلى الشعب الايراني الفخر بقدرات البلاد الهندسية.

وعلى هامش زيارة تفقدية قام بها لهذا المشروع اليوم السبت، قال جهانغيري، ان الطريق السريع “طهران – شمال” يتضمن انفاقا وجسورا كبيرة وهياكل معقدة وقد حقق لحسن الحظ خلال العامين الاخيرين تقدما جيدا في القطعة الاولى البالغة طولها 32 كم والتي آمل بان تكتمل نهاية العام الجاي (العام الايراني ينتهي في 20 اذار/ مارس 2018) ويستفيد المواطنون منها.

واشار الى ان القطعة الثانية من الطريق مدرجة في جدول الاعمال واضاف، ان هذه القطعة يبلغ طولها 22 كم وتم انتخاب 4 مقاولين لها واجريت المناقصات المتعلقة بها وتتضمن نفق البرز الكبير بطول 6400 مترا ويعد من ضمن اكبر الانفاق ونامل باكمال هذه القطعة وفقا للجدول الزمني اي في غضون 3 اعوام.

واوضح بان المفاوضات جارية مع عدد من الشركات لتنفيذ القطعة الثالثة من المشروع لاتخاذ القرار حول توفير المصادر المالية والبرنامج التنفيذي.

ونوه الى ان مؤسسة “المسضعفين” هي الممولة الرئيسية للمشروع وقال انه في ظل التعاون الجيد القائم بينها وبين وزارة الطرق وبناء المدن فقد تمت ازالة العقبات ونامل بان نشهد اكمال المشروع وفقا للجدول الزمني المقرر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق