التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

وزير إسرائيلي مسرور من لقائه ممثلين عن دول من التحالف السعودي بالإكوادور 

وكالات – سياسة – الرأي –
التقى مسؤولون خليجيون بشكل علني مع وزير إسرائيلي في الإكوادور مؤخرًا، خلال حضورهم حفل تنصيب لينين مورينو رئيسًا جديدًا للبلاد، في خطوة عدتها وسائل إعلام العدو أنها من ثمار سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدبلوماسية في الشرق الأوسط.

وشارك الوزير الإسرائيلي الدرزي أيوب قرا، في الحفل الذي أقيم في العاصمة كيتو، حيث أشار إلى أنه تفاجأ من التوجه الدافئ من قبل ممثلي الدول الخليجية.
وقال قرا بأن زيارة ترامب إلى السعودية و”إسرائيل” (فلسطين المحتلة) غيّرت قواعد اللعبة.
وبحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل” فإن ترامب يحاول الدفع لتحالف بين الدول السنية، مع الولايات المتحدة و”إسرائيل”، لمواجهة إيران، وأنه يدفع لتحقيق “اتفاق سلام” بين الإسرائيليين والفلسطينيين، الذي يقول أنه سوف يؤدي إلى “سلام أوسع” (تطبيع) بين “إسرائيل” ودول الخليج.
ونشر قرا – الوزير بدون حقيبة في حكومة بنيامين نتنياهو- صورًا له مع ممثلين من السلطة الفلسطينية، ومندوبين من عمان، قطر، ودول عربية أخرى، بالإضافة إلى رئيس حكومة الجمهورية الصحراوية الديمقراطية عبد القادر الطالب عمر.
ووصف قرا، اللقاءات بأنها كانت “منفتحة ولطيفة”، مضيفًا “لأول مرة، بعد سنوات من العمل، ممثلين عن دول من التحالف السعودي وافقوا على اللقاء علنًا معي كممثل عن “إسرائيل””، في تغريدة له باللغة العبرية.
ونوه إلى أن الاعتراف العلني من قبل هذه الدول لوزير إسرائيلي يظهر رغبتهم بالتقدم نحو “السلام” (التطبيع) مع “إسرائيل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق