التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الحسيني : حررنا نحو 70% من مدينة الموصل 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن قائد فرقة الرد السريع اللواء ثامر الحسيني، تحرير %70-56 من اجمالي مساحة مدينة الموصل شمال البلاد، فيما اشار الى فتح محاور قتالية جديدة، اكد خروج العديد من اسلحة القوات العراقية الثقيلة عن الخدمة حفاظا على ارواح المدنيين.

وقال الحسيني ان “القطعات العسكرية العراقية باشرت بتكتيك عسكري جديد يتضمن تنفيذ عمليات نوعية ليلية في الاحياء التي تخوض فيها قواتنا اشتباكات مع مسلحي داعش وبعض الاحياء التي لاتزال تقع تحت سيطرتهم أيمن الموصل”، مشيرا الى ان “قواتنا نجحت في قتل اكثر من 50 داعشيا خلال العملية الليلية الاولى”.

وتابع قائد قوات الرد السريع ” زمر داعش الارهابية تستخدم وبشكل كثيف الهاونات لاستهداف قواتنا والاحياء السكنية المحررة غير ان قواتنا وبقصف جوي عراقي دقيق تمكنت من معالجة العديد من نقاط اطلاق الهاونات”.

واكد “اخراج الكثير من الاسلحة الثقيلة من الخدمة في المعارك التي لاتزال جارية في عمق احياء أيمن الموصل بسبب احتجاز داعش للمدنيين في اماكن تجمعه ولضيق شوارع تلك الاحياء ممااضطر قواتنا الى اعتماد التطويق على مسلحي داعش واستخدام المهارات القتالية لمقاتلينا في خوض حرب شوارع”، مستطردا “تفاجأ العدو بالمهارات التي تتمتع بها القطعات العراقية وتقدمها بشكل ناجح وفتحها محاور قتالية جديدة”.

وعن حجم المساحة التي لاتزال تحت سيطر داعش، بين الحسيني ان “نحو 35-30% من مدينة الموصل لاتزال بيد داعش و 70-65 % هي تحت سيطرة القوات العراقية “، مشيرا الى ان “حسم معارك أيمن الموصل واستعادته بالكامل باتت قريبة جدا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق