التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الانواء الجوية : اجواء مشمسة بغيوم متفرقة لليومين المقبلين 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد لليومين المقبلين اجواء مشمسة بغيوم متفرقة وتكون ممطرة الاحد المقبل.
وذكر بيان للهيئة اليوم تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان” البلاد تتاثر يوم غد الجمعة بالمرتفع الجوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط خلال النهار في المنطقة الجنوبية وبعض اقسام المنطقة الوسطى الى (30-40) كم/س بمدى رؤية (8-10) كم .
وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد (13) مْ° اقل من المعدل بـ”4″درجات والعظمى (32) م° اعلى من المعدل بدرجة واحدة.
اما اجواء يوم السبت المقبل فيضعف تأثير المرتفع الجوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم والرياح في الاقسام الغربية من البلاد جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم /س وفي باقي الاقسام شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم /س , تنشط في المنطقة الجنوبية نهارا الى (30-40) كم/س بمدى رؤية (8-10) كم .
وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا ببضع درجات عن اليوم السابق .
وتتأثر البلاد يوم الاحد المقبل بأمتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة بين الغائم الجزئي والغائم مع تساقط زخات مطر في اماكن متفرقة من البلاد تكون رعدية احيانا والرياح في الاقسام الشرقية من البلاد شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم /س و في الاقسام الغربية من البلاد جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40) كم /س مسببة تصاعد الغبار في تلك الاقسام.
وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا قليلا عن اليوم السابق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق