التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 13, 2024

استخدام قنابل موجهة بالليزر في الموصل وانتهاء المعركة قريباً 

نينوى – امن – الرأي –
اعلن الفريق الركن أنور حمه أمين قائد القوة الجوية، اليوم الخميس، عن استخدام قنابل موجهة بالليزر لضرب الأهداف في الموصل.

وقال الفريق امين، في حوار صحفي، ان “القنابل التي تستخدمها القوة الجوية العراقية داخل الموصل موجهة بالليزر، وتستخدم عندما نتأكد من طبيعة الهدف التابع لداعش”، موضحا أن “هذه المعلومات تأتي من الدوائر الاستخباراتية”.
وأضاف أن “القتال داخل المدن ليس بالسهل وأحيانا يتنقل الإرهابيون من بيت الى بيت، لذلك لا يمكن لسلاح الجو استخدام قنابل اعتيادية غير موجهة وإلا ستحدث أخطاء”.
وعن تحديد الأهداف، أوضح قائد القوة الجوية، ان “ذلك يكون من خلال التنسيق بين الأجهزة الأمنية العراقية والتحالف الدولي”، مؤكدا “لا يمكن تنفيذ أي ضربة جوية من قبل القوات العراقية أو التحالف دون مرور سلسلة إجراءات منها تحليل الهدف والصور الجوية ومن ثم اختيار السلاح المناسب وفقا لحجم الهدف”.
وأكد أن “معظم المعلومات حول تلك الأهداف تأتي من الجانب العراقي حاليا”، نافيا أن “تكون تكلفة غارات التحالف تدفع من قبل الجانب العراقي”.
وأوضح ان “معركة الساحل الأيمن من الموصل اقتربت من النهاية”، دون أن يحدد موعدا لحسمها، مؤكدا أن الأولية هي لإنقاذ أرواح المدنيين هناك.
وفيما يخص الضربة العراقية التي استهدفت داعش في الأراضي السورية مؤخرا، موضحا أن “الضربة كانت موجهة ضد 3 أهداف، هدفان داخل العراق والثالث في سوريا”.
وتابع ان “القرار اتخذ بعد أيام من مراقبة الهدف داخل سوريا بالتعاون مع التحالف الدولي، ونفذت الضربة، التي كانت دقيقة مئة في المئة، بعد استحصال الموافقة من القيادة العراقية العسكرية، التي نسقت بدورها مع الجانب السوري”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق