التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

قادمون يانينوى تصدر مجموعة توصيات للأهالي المحاصرين في المناطق المتبقية بأيمن الموصل 

نينوى – امن – الرأي –
اصدرت قيادة عمليات قادمون يانينوى مجموعة من التوصيات لاهالي مناطق الجانب الايمن لمدينة الموصل التي لازالت تحت سيطرة عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان لقيادة عمليات قادمون يا نينوى تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم موجه الى الاهالي في الأحياء المتبقية تحت سيطرة الدواعش الجانب الايمن لمدينة الموصل ” ارتكب عدوكم الداعشي الغاشم وما زال يرتكب جرائم تجميع العوائل في البيوت، واستخدامها لقصف قواتنا المسلحة ، وكذلك وضع العوائل دروعاً بشرية في البيوت القريبة من خطوط التماس بقصد إعاقة تقدمنا من أجل التحرير”.
واضاف ” يا أبناء الموصل الكرام اننا حريصون على أرواحكم وممتلكاتكم، وبهدف حمايتكم وتجنيبكم أية خسارة مؤلمة، نؤكد ضرورة البقاء في البيت بعيداِ عن أنظار داعش وذلك بغلق الأبواب جيداً والابتعاد عن النوافذ بهدف الايحاء بعدم وجود أحد في البيت”.
وتابع البيان ” تفادي البقاء في بيت واحد لأكثر من عائلة، ويمكن ابتداع الحجج أو المقاومة ، والنزول الى السراديب لمن يمتلكها والى الطوابق الأرضية عند بدء الاشتباكات ، وعند انشغال الدواعش في أعمال القصف والقنص من أحد بيوتكم، اتركوه والتسلل الى خارجه على الفور”.
ونوه البيان الى ” إرسال من يستطيع الوصول الى قواتنا لتحديد الاحداثيات الصحيحة للبيوت التي تستخدمها داعش للأغراض المذكورة “، مبيناً ان ” قواتكم المسلحة من جانبها تعدكم بالسعي لتجنيبكم خسائر القتال الجانبية وتأمل قيامكم بالتعاون معها ومساعدتها في تطبيق هذه الغاية الوطنية”.
يشار الى الى ان القوات الامنية تقوم بحملة عسكرية واسعة لتطهير ما تبقى من مناطق في الجانب الايمن لمدينة الموصل بعد ان تم تحرير العديد من من الاحياء في الجانب الايمن .انتهى انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق