التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

قادمون يا نينوى: أبو بكر البغدادي مختبئ على الحدود السورية 

بغداد – امن – الرأي –
رجح قائد عمليات “قادمون يانينوى” عبد الأمير رشيد يار الله، الأحد، أن يكون زعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي مختبئا في منطقة الجزيرة بالقرب من الحدود السورية، مشيراً الى أنه غير متواجد في المناطق التي تقاتل بها القوات الأمنية، فيما أكد أن هذا الشخص لا يمثل لنا أهمية ودوره انتهى في المنطقة.

وقال يار الله في حوار اجراه مع موقع اليوم السابع الالكتروني، إن “المعلومات المتوفرة لدينا تشير الى أن البغدادي غير موجود في المناطق التي نقاتل بها بل موجود في منطقة الجزيرة بالقرب من الحدود السورية، لاسيما في المناطق التي لم تحرر”.

وأضاف، أن “هناك معلومات تقول إنه جرح بعد غارات جوية ونقل إلى الرقة، وهناك معلومات تقول إنه مختبئ بالبعاج”، لافتاً الى أن “هذا الشخص لا يمثل لنا أهمية فهو فقد السيطرة بالكامل على الأرض ومن يقاتلون معه يقومون بذلك دون قيادة وبسيطرة لامركزية في المناطق التي نقاتل بها، فضلاً عن أن دوره انتهى في هذه المنطقة”.

وكان مصدرا محليا في محافظة نينوى كشف، في (28 شباط 2017)، أن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي وجه خطابا لأنصاره في المناطق التي يسيطرون عليها، موضحا أن الخطاب تضمن الإقرار بهزيمة التنظيم في المعارك الأخيرة ودعوة لعناصره بـ”التخفي والفرار” الى المناطق الجبلية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق