التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي اهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث وزير الخارجية إبراهيم الجعفري مع نظيره الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، الخميس، مقترح العراق بشأن عودة سوريا لشغل مقعدها في اجتماعات جامعة الدول العربية، فيما أكدا على أهمية استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.
وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد عصابات داعش الإرهابية في العاصمة الأميركية واشنطن”.
وأضافت الوزارة، أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية العراقية- الكويتية، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين إضافة إلى زيادة التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب، والقضاء على عصابات داعش الإرهابية”.
وأشارت إلى أن الطرفين “بحثا الملفات التي ستطرح خلال القمة العربية في الأردن الأسبوع المقبل، ومقترح العراق بشأن عودة سورية لشغل مقعدها في اجتماعات جامعة الدول العربية”.
وتابعت، أن “الجانبين أكدا على أهمية استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، وتفعيل عمل اللجان الفنية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال انعقاد اللجنة المشتركة العليا في بغداد خلال الأشهر الماضية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق