التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

وزير النفط: دعمنا للأنشطة الثقافية سوف لن يتوقف 

اقتصاد – الرأي –
أكد وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي أن دعمنا للأنشطة الثقافية سوف لن يتوقف فيما بين ان العراقيين بفضل تحضرهم سوف ينتصرون.
ونقل بيان لوزارة النفط تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه عن اللعيبي قوله في كلمة ألقاها بمهرجان المربد الشعري بمحافظة البصرة انه” سوف لن يتوقف دعمنا ومساندتنا لهذه الفعاليات والأنشطة الثقافية التي بفضلها تفتح افاقا جديدة نحو الحياة والمستقبل” مبينا ان ” الثقافة والشعر هي عنوان للشعوب والمجتمعات المتحضرة وهي ملك لكل الاجيال وثروتها التي لا تنضب”.
وعبر عن سروره بحضور مهرجان المربد الشعري وتواجده حشد المبدعين والمثقفين القادمين من شتى بقاع الأرض مشيرا الى ان البصرة تفتخر في احتضان هذه التظاهرة الثقافية والأدبية في عراق عمالقة الشعر والأدب وفصاحة اللسان .. ابو الطيب المتنبي , والجواهري , وعبد الوهاب البياتي , ونازك الملائكة ولميعة عباس عمارة والشريف الرضي والرصافي والزهاوي ومحمد حسين ال ياسين وموفق محمد وعشرات الاسماء من قائمة تطول رسمت وسطرت اجمل اللوحات والصور الانسانية المعبرة على مدى الحقب والعقود الماضية.
وأضاف مرحبا ” لنا الفخر ان نرحب بكم في البصرة الفيحاء بصرة الفراهيدي والسياب وجيكور وشط العرب وابو الخصيب والعشار وتمر البرحي والنخيل والماء والوجه الحسن”.
ولفت اللعيبي الى ان البصرة تسمى ثغر العراق الباسم موضحا انها كذلك دائما تظل باسمة رغم عاديات الزمان فهي تعشق صناع الحياة تحتضن الشعر والشعراء والموسيقى.
وانطلقت في الاول من شهر شباط الجاري فعاليات مهرجان المربد الـ13 في مدينة البصرة تحت شعار {الشعر.. حاضر البصرة وماضيها}، حيث اقيم المهرجان الذي نظمه اتحاد الأدباء والكتاب في مدينة البصرة وبدعم من وزارة الثقافة العراقية والحكومة المحلية في البصرة في فندق الشيراتون على كورنيش شط العرب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق