التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

القبض على ضابط مرتشٍ و 5 معقبين ومزورين في مرور ببغداد 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

تمكنت مفارز مديرية تفتيش بغداد التابعة لمفتشية الداخلية، من إلقاء القبض على منتسب متلبس بجريمة استلام رشوة من أحد المواطنين مقدارها 2000 دولار مقابل عدم إحالة أوراق تحقيقية الى مكافحة الإجرام، وضبط 5 معقبين.
وبحسب تقرير مديرية تفتيش بغداد، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، أن” مفرزة تفتيشية برئاسة مديرها العميد حسين علي دانة تمكنت من إلقاء القبض على منتسب منسوب الى مديرية شرطة بغداد/ سرية طوارئ المنصور متلبساً بجريمة استلام رشوة من أحد المواطنين مقدارها 2000 دولار مقابل عدم إحالة الأوراق التحقيقية الخاصة بشقيقه الموقوف الى مكافحة الإجرام”.
واضاف” وقامت المفرزة بتدوين أقوال وإفادة المتهم الذي اعترف بأن ضابط مركز الفرات والجهاد قد أمره باستلام المبلغ من المواطن، وصدّقت اللجنة إفادة المتهم لدى قاضي تحقيق خفر الرصافة الذي أمر بتوقيفه للتحقيق معه وأصدر أمراً بالقبض والتحري على ضابط المركز وفق أحكام المادة 307 ق ع”، مشيرا الى ان” المفرزة نفذت أمر إلقاء القبض بحق ضابط المركز ولا زال التحقيق جارياً بالقضية”.
وزاد ” كما تمكنت مفارز مكتب تفتيش المرور من إلقاء القبض على 5 معبين بينهم مزورين في موقعي تسجيل مرور الشالجية والتاجيات، حيث تمكنت المفرزة من ضبط كتب كمركية مزورة ومعاملات مركبات وسنويات وعقود ثانوية ووصولات قبض لا تعود لهم بصلة. وقامت مفارز المفتشية بتسليم المخالفين الى الجهات المختصة للبت بقضاياهم”.
واشار الى” ذلك وبناءً على المعلومات الواردة الى مكتب تفتيش النجدة والسيطرات لوحظ أن سيطرة البوعيثة التابعة الى مديرية شؤون السيطرات قامت بضبط أحد سائقي الشاحنات المخالفين وسلمته الى مركز شرطة عرب جبور وفق وصل تسليم أصولي”.
واكمل انه” عند التدقيق عن اجراءات المركز بخصوص القضية تبين لمكتب تفتيش النجدة إن إدارة هذا المركز اطلقت سراح السائق المتهم مع شاحنته دون عرض أوراقه التحقيقية على قاضي التحقيق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق