التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

وزير سابق: السعودية تغازل إدارة ترامب بزيادة المشاكل مع إيران 

وكالات – سياسة – الرأي –
قال الوزير السابق والنائب الحالي عن التحالف الوطني العراقي صالح الحسناوي ،إن السياسات السعودية الحالية الهادفة الى زيادة المشاكل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية والحراك الدولي ضدها يمثل مغازلة من الرياض لإدارة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب الذي يتميز ومستشاريه بمواقف متشددة تجاه إيران.

وقال الحسناوي إن “السعوديين اليوم يراهنون على الادارة الاميركية الجديدة ويراهنون على موقف ترامب والمتشددين من قادة ترامب كمستشار الامن القومي ووزير الدفاع اللذين أعلنا صراحة موقفهما ضد ايران وبالتالي فالسعودية تحاول ان تستثمر هذا الأمر وتحاول ان تلقي بكل ثقلها باتجاه زيادة المشاكل والتوتر مع ايران”.

وأضاف الحسناوي ،إن “السعودية اليوم في اسوء حالاتها وهذا ما يتضح من الموقف الاميركي الواضح بخصوص التطرف وداعش والافكار المتطرفة فالسعودية تعاني كثيرا من هذا الوضع وتحاول قدر الامكان تذليل هذه العوائق وكسب المواقف الاميركية من خلال مغازلة اميركا بقضية ايران والعداء لها”.

ويرى الحسناوي ،أن “السعودية ليس لديها اي حل حاليا سوى الاندماج بالعلاقات الايجابية في المنطقة واعادة ترتيب العلاقات بشكل ايجابي بينها وبين ايران وبينها وبين دول المنطقة لان عملية تاجيج الصراعات داخل المنطقة لاتخدم السعودية قبل غيرها”.

واضاف أيضا ،إن “الملاحظ في الفترات الأخيرة ان العمليات الارهابية بدأت تظهر في السعودية وبالتالي هذا من نتائج تأثيرات الفكر المتطرف وبالتالي انا اعتقد ان القيادة السعودية عليها ان تعود الى السياسة القديمة المعروفة بالتأني وبالتحفظ أي أن تكون سياسة محافظة بدل سياسة الاندفاع الحالية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق