التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وفد أمني يغادر غزة من خلال معبر رفح إلى القاهرة 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

غادر وفد من الأجهزة الأمنية الفلسطينية في غزة، مساء الثلاثاء، القطاع المحاصر، عبر معبر رفح البري، قاصدًا القاهرة، لمتابعة ما اتفق عليه من تفاهمات مع الجانب المصري مؤخرًا.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قد اجرى اخيرا مباحثات مع الجانب المصري، تناولت عدة ملفات وقضايا، بينها المتعقلة بالجانب الأمني.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الوفد الأمني الذي غادر غزة، يترأسه مدير عام قوى الأمن الداخلي في القطاع توفيق أبو نعيم.

وكان هنية، قد أكد في تصريحاتٍ له عقب عودته إلى غزة، أن العلاقة مع مصر ستشهد نقلات نوعية، ستظهر نتائجها في الأيام القادمة.

ولفت إلى أنه جرى الاتفاق مع المسؤولين المصريين على استمرار اللقاءات والتشاور المشترك بين الجانبين.

على صعيدٍ منفصل، أعادت السلطات المصرية، صباح اليوم الأربعاء، إغلاق معبر رفح البري بعد أربعة أيام متتالية من الفتح الاستثنائي من السبت إلى الثلاثاء لسفر الحالات الإنسانية وعبور العالقين في الاتجاهين.

وبحسب هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية في غزة، فإن 2624 مسافرًا تمكنوا من مغادرة القطاع خلال الأيام الأربعة، من الحالات الإنسانية المسجلة في كشوفات وزارة الداخلية، وحملة الجوازات المصرية، والتنسيقات المصرية.

ولفتت الهيئة في إحصائيةٍ صادرة عنها إلى أن صالة الوصول من المعبر استقبلت 3095 مسافرًا عالقًا، بينما أرجعت السلطات المصرية 203 مسافرين ومنعتهم من السفر خلال 4 أيام.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق