التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

الزراعة تستنبط صنف شعير ثنائي الغرض 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

كشفت دائرة البحوث الزراعية- قسم بحوث المحاصيل الحقلية والاهتمام بالاعلاف الخضراء والمراعي في وزارة الزراعة عن استباط صنف شعير ثنائي الغرض.
وافاد بيان لوزارة الزراعة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” قسم بحوث المحاصيل الحقلية يقوم حاليا باكثار صنف الشعير ثنائي الغرض {بحوث 244} في محطة ابحاث ابو غريب لتوزيعه على المزارعين والمراكز الارشادية التابعة لدائرة الارشاد والتدريب الزراعي”.
و اضاف ان” القسم يستعد لاقامة حقل خاص بهذا الصنف و يوم خاص لتعريف المزارعين بانتاجية هذا الصنف من العلف الاخضر اضافة الى الحبوب، حيث ان هذا الصنف يتحمل الحش والرعي المباشر والخلط مع البرسيم لغزارة حاصله من العلف الاخضر والنوعية الجيدة”.
يشار الى ان مجلةINTERNATIONAL NEW RESEARCH JOURNAL الامريكية نشرت البحث الموسوم {السماد العضوي من المخلفات الزراعية} والذي انجز من قبل باحثي دائرة البحوث الزراعية.
حيث يهدف البحث الى وصف الانشطة المتعلقة بانتاج السماد العضوي والتي اجريت في مواقع انتاج الاسمدة العضوية في ست من محافظات العراق.
يذكر ان هذا النشاط جزء من مشروع وطني مستمر بتمويل من وزارة الزراعة و تضمنت المواد الاولية من مخلفات {الحنطة،سعف النخيل،كوالح الذرة،و القصب و البردي، و الاعشاب و النفايات النباتية}،ويستخدم السماد المنتج على خضار {الطماطة،الخيار،و الباذنجان} في البيوت البلاستيكية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق