التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

كلوب محبط بسبب ساديو مانيه 

رياضة – الرأي –
أعرب الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، عن خيبة أمله من تأخر عودة السنغالي ساديو مانيه من كأس الأمم الإفريقية بعد خروج منتخب بلاده، ما قد يحول دون مشاركته الثلاثاء ضد تشيلسي.
وخرج المنتخب السنغالي من ربع نهائي البطولة القارية المقامة في الغابون حتى الخامس من شباط/فبراير، بخسارته مباراته السبت أمام الكاميرون، بركلات ترجيحية (5-4) أضاع مانيه الحاسمة منها.
وأرسل النادي طائرة خاصة إلى الغابون لإعادة مهاجمه مانيه في أقرب فرصة، إلا أن العودة لم تسر وفق المخطط، ما يعني أن مشاركة مانيه في مباراة الثلاثاء لن تكون مؤكدة.
وقال كلوب الاثنين “لا أعرف بالتحديد” متى سيكون مانيه جاهزاً، مشيراً إلى أن “النادي قام بعمل مذهل لإعادته في أسرع وقت ممكن، وحالياً هو في طريق العودة (…) اعتقدنا أن ذلك ممكن أمس. كانت ثمة طائرة لنا هناك، إلا أنه لم يسمح له بالصعود على متنها”.
ولم يقدم كلوب تفاصيل إضافية عما حال دون عودة مانيه.
وأضاف “لذا كان علينا الانتظار ، وتحدثت إليه وكل الأمور على ما يرام حتى الآن”، مشيراً إلى أن اللاعب سيحضر إلى التمارين “غداً (الثلاثاء) وعلينا أن نتخذ القرار”.
ويدخل ليفربول مباراة الغد ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، بفارق عشر نقاط عن تشلسي المتصدر.
وتزامن غياب مانيه (24 عاماً) عن “الحمر” للمشاركة مع منتخبه في كأس الأمم الإفريقية التي انطلقت في 14 كانون الثاني/يناير، مع تراجع مستوى ليفربول الذي فاز في واحدة من مبارياته السبع الأخيرة.
إلا أن كلوب رفض الربط بين غياب مانيه والمستوى المتراجع للفريق الذي خسر ثلاث مباريات خلال أسبوع واحد، وأقصي من مسابقتي كأس إنكلترا وكأس رابطة الأندية المحترفة.
وقال “هو لاعب جيد. من الأفضل بالنسبة اليك أن يكون في فريقك من ألا يكون فيه. لكن الأمر عادل (…) ليس في مقدوره إن يقرر مصير المباريات بمفرده، ولا نتوقع منه أن يقوم بذلك”.
وتابع “خضنا معظم المباريات في كانون الأول/ديسمبر وجزء من كانون الثاني/يناير في غياب صانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو” الذي غاب سبعة أسابيع بسبب الاصابة، متابعاً “تحدثت عن بعض الأسباب التي جعلتنا غير جيدين في كانون الثاني/يناير، إلا أنني لا أريد التفكير بالمباريات الأخيرة أكثر من ذلك”.
وأشار كلوب إلى أن مانيه “سيكون أحد الخيارات لمباراة تشيلسي (…) علينا أن نقرر ما إذا كان في إمكاننا إشراكه بطريقة ما أم لا”، مشدداً على أن “كل شيء كما كان عليه قبل أن يغادر. هو لاعب جيد جداً عاد إلى التشكيلة، وهذا لا يمكن أن يكون إلا نبأ جيداً”.انتهى
محمد مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق