التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الحديثي : البرلمان صوت في دورته السابقة على قانون “الملاحة البحرية” في خور عبد الله 

بغداد – سياسة – الرأي –
رد مكتب رئيس الوزراء على التصريحات التي اثيرت خلال اليومين الماضيين بشأن تصويت مجلس الوزراء على اعطاء قناة خور عبد الله للكويت.
وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي إن مجلس النواب صوت في دورته السابقة على قانون تصديق الملاحة البحرية في خور عبد الله وبناء على ذلك صادق مجلس الوزراء السابق على محضر الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة العراقية الكويتية في السابع عشر من كانون الثاني 2014.
وأضاف الحديثي، أن “مجلس الوزراء اطلع في جلسته الأخيرة على تقرير لوزارة الخارجية متعلق بتحديث احداثيات الحدود العراقية الكويتية وفقا للمقاييس العالمية، وبناء على الالتزامات السابقة وجه المجلس بإكمال الجهد الهندسي لتحديث احداثيات الحدود العراقية الكويتية وفقا للمقاييس العالمية ومن تخصيصات وزارة النقل، مؤكدا أن “التحديث لا يتضمن أي تغيير في واقع الحدود العراقية الكويتية الحالية”.
وصوت مجلس الوزراء، الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017، على اعتبار قناة عبد الله كويتية مع دفع مبلغ 750 الف دولار تكاليف ترسيم الحدود.
يشار الى انه رفض نواب عن كتل مختلفة قرار ترسيم الحدود الجديد مع الكويت الذي يقضي باقتطاع خور عبد الله، وطالبوا البرلمان باتخاذ موقف واضح مع التأكيد على مفاتحة الحكومة وبالأخص وزارة الخارجية لايضاح الحقائق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق