التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

مجلس الوزراء يعدل قانون المخابرات ويوافق على مشروع قانون وزارة الكهرباء 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

قام مجلس الوزراء بتعديل قانون المخابرات فيما اصدر عدداً من التوجيهات التي تخص عمل الوزارات والقطاعات.
وذكر بيان لرئاسة مجلس الوزراء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان” مجلس الوزراء عقد جلسته الأولى لعام 2017 اليوم الثلاثاء برئاسة حيدر العبادي ، وجرى خلال الاجتماع التصويت على إجراء تعديلات على مشروع قانون جهاز المخابرات وإرساله لمجلس النواب”.
واضاف ” وحرصا من الحكومة الحالية على الاهتمام الكبير بقطاع الكهرباء وتوفيره بشكل مستمر للمواطنين وفق الرؤية والإستراتيجية التي وضعت فقد تم التصويت على مشروع قانون وزارة الكهرباء”.
وتابع البيان ” وتنفيذا لاتفاقية التجارة الحرة الموقعة مع المملكة الاردنية الهاشمية تمت الموافقة على تشكيل لجنة بين وزارتي الصناعة والمعادن العراقية والصناعة والتجارة الاردنية لتحديد المنتجات التي يسبب اعفاءها من الرسوم الكمركية والضرائب ضررا بالصناعة والزراعة المحلية العراقية وتكون من منفذ طريبيل حصرا وتكون للبضائع المصنعة في الأردن والالتزام بالرزنامة الزراعية”.
واشار الى انه ” تمت مناقشة مشروعات قوانين الاتصالات والمعلوماتية لتنظيم عملها وإرسال المشاريع إلى مجلس النواب ، ومناقشة خطط واستراتجيات أمانة بغداد لإظهار العاصمة بالشكل الأفضل ، وكذلك بوابات بغداد وتم استضافة أمينة بغداد حول هذا الموضوع ومواضيع أخرى”.
ولفت البيان الى انه ” جرى كذلك إصدار عدد من التوجيهات التي تخص عمل الوزارات والقطاعات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق