التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

الاسدي يرجح تصويت البرلمان على الموازنة سيكون بالأغلبية السياسية 

بغداد – سياسة – الرأي –
رجح النائب عن دولة القانون خالد الاسدي ، اليوم الثلاثاء ، ان يجأ البرلمان للتصويت بالأغلبية السياسية لتمرير موازنة 2017 .
وقال الاسدي ان الكتل السياسية مازالت مستمرة في التفاوض والنقاش حول الخروج بألية توافقية ترضي الجميع من اجل التصويت على الموازنة ، مشيرا الى ان محاولة البعض في فرض فوانيين غير منصفة سيضطر البرلمان للجوء الى الاغلبية السياسية لتمرير الموازنة .
ووصف عضو التحالف الوطني محمد سعدون الصيهود، عملية تمرير الموازنة بالاغلبية السياسية بطلقة الرحمة على التوافقية .
وقال الصيهود في تصريح صحفي ان عملية تمرير الموازنة بالاغلبية السياسية بمثابة طلقة الرحمة على التوافقية او الصفقات التي اثبتت فشلها في تحقيق مصلحة الشعب العراقي والتي اعتادت الكتل من خلالها ان تحقق مصالحها الخاصة .
واضاف ان تمرير الموازنة هي بداية صفحة جديد من صفحات العملية السياسية لتمرير القوانين المهمة المتعثرة بسبب التوافقية .
واشار الى ان الاغلبية السياسية هي التي ضمنت حقوق جميع مكونات الشعب العراقي بعيدا عن المزايدات والتجاذبات التي اعتادت الكتل ومن خلال التوافقية ان تفصل القوانين على مقاسها لتحقيق مصالحها الخاصة وليس مصالح الشعب العراقي.
يذكر ان جلسة مجلس النواب الخاصة باقرار قانون الموازنة الاتحادية لعام 2017 امس الاثنين، شهدت انسحاب كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني من جلسة مجلس النواب بسبب خلافات حول المادة التاسعة من الموازنة بالاضافة الى انسحاب نواب المحافظات المنتجة للنفط.
واعلن مجلس النواب امس الاثنين، عن رفع جلسته الاستكمالية للتصويت على قانون الموازنة الاتحادية الى الغد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق