التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

ما السبب الذي يجعل طعام والدتك ألذ من غيره؟ 

هل تعتقد أن الطعام الذي تعده لك أمك هو الأفضل مذاقاً، إن كنت تعتقد ذلك، فأنت على صواب، إذ ان دراسة حديثة بينت أن الطعام المعد بعناية وحب يكون مذاقه أفضل من غيره.
وذكر موقع «دايلي مايل» إلى أن إدراكنا العاطفي لمذاق الطعام يتعزز أو يتقلص وفقاً لقدر العناية والاهتمام الذي تعد فيه الوجبة التي نتناولها، إذ بينت نتائج تجربة أجرتها شركة للأغذية المجمدة أن 58 في المئة من الأشخاص تزداد متعتهم في تناول الطعام عندما يكون معد بشيء من الحب والاهتمام.

وجرت الدراسة على مجموعتين من الأشخاص، الأولى تم إعداد العشاء لها باهتمام في غرفة مجهزة ومزينة بأجواء ترحيبية، وإخبار أفرادها بأن الطعام أعد بعناية من قبل مجموعة من الطهاة الذين استخدموا وصفات منزلية، بينما المجموعة الثانية قدم لها عشاء معد بأقل قدر من المجهود لإشعار الضيوف بالترحيب وفي غرفة غير مزينة.
وأظهرت النتائج أن المجموعة الأولى اعتقدت أن مذاق وجبتها كان جيداً، ومنحتها درجة 4.3 من 5، بينما منحت المجموعة الثانية وجبة العشاء التي اعتبرتها عادية 3.4 من 5.
وكذلك، طلب من المشاركين في التجربة تذوق أنواع من الطعام مع مراقبة ردود الفعل الفسيولوجية لأجسامهم مثل معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجلد، وبينت التجربة أن الردود كانت إيجابية أكثر لدى من تناولوا الطعام الذي قدم بعناية واهتمام أكبر.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق