التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

أعضاء مؤتمر “فتح” يبدأون التصويت لاختيار اللجنة المركزية والمجلس الثوري 

وكالات – سياسة – الرأي –
بدأ أعضاء المؤتمر السابع لحركة “فتح” صباح اليوم السبت، عملية التصويت لاختيار أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري.

وأغلق باب الترشح الليلة الماضية، حيث بلغ عدد المتقدمين لمقاعد اللجنة المركزية 65 يتنافسون على 18 مقعدًا، فيما بلغ عدد المرشحين للمجلس الثوري 436 يتنافسون على 80 مقعدًا.
وستستغرق عملية التصويت حتى ساعات مساء اليوم، لتبدأ على الفور عملية الفرز، التي من المقرر أن تُعلن يوم الأحد.
وكان أعضاء المؤتمر قد صوتوا بالإجماع الليلة الماضية، على اقتراح القائد العام للحركة محمود عباس، باعتماد كلًا من فاروق القدومي، سليم الزعنون، وأبو ماهر غنيم أعضاء شرف دائمين في مركزية “فتح”، لا يحتسبوا من نصاب اللجنة، البالغ عدد أعضائها وفق النظام الداخلي 21.
ويختتم المؤتمر السابع لحركة فتح أعماله مساء اليوم السبت، حيث كان قد انطلق صباح يوم الثلاثاء الماضي، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله وسط الضفة المحتلة.
وبحسب اللائحة الداخلية للحركة فإن اللجنة المركزية تجتمع مرة على الأقل كل شهر لاستعراض سير العمل في كافة أجهزة “فتح”، وإصدار القرارات والتوجيهات اللازمة على أن يكون كل واحد من أعضائها مسؤولًا عن اختصاصه خلال فترة ما بين الاجتماعات، ويجوز عقد اجتماعات طارئة كلما اقتضت الظروف.
ومن أبرز صلاحيات اللجنة تنفيذ قرارات المؤتمر العام والمجلس الثوري والخطط السياسية والتنظيمية والمالية التي يضعانها.
أما المجلس الثوري دورياً فينعقد مرة كل ثلاثة شهور بدعوة من أمين سره، ويجوز دعوته استثنائيًا بقرار من اللجنة المركزية أو بطلب خطي من ثلث أعضائه موجه إلى أمين سره، وهو بمثابة برلمان “فتح”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق