التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

احتجاجات بـ “عدن” تنديدا بتردي الخدمات وعدم صرف الرواتب 

اليمن – الرأي –
تجمع العشرات في مدينة عدن بجنوب اليمن يوم الأحد للتنديد بتردي الخدمات الأساسية مطالبين بعودة الرئيس المستقيل والهارب للسعودية عبد ربه منصور هادي لحل مشاكل المواطنين.

ودعا إعلاميون وناشطون إلى الاحتجاج الذي تحول إلى مظاهرة جابت ساحة العروض في قلب مدينة عدن وردد المشاركون هتافات ضد الحكومة المعينة من قبل التحالف السعودي.
وتفاقمت الأوضاع في عدن في الآونة الأخيرة وانعدمت الخدمات الأساسية للحياة من كهرباء ومياه صالحة للشرب. وظهر وباء الكوليرا وأدى إلى وفاة تسعة أشخاص على الأقل.
واكد بيان صادر عن المحتجين أن نتيجة لما آلت إليه الأوضاع من انهيار ممنهج في الخدمات الأساسية وعدم صرف الرواتب والتلاعب بالخدمات وفقا لمكاسب شخصية فقد تمت الدعوة للاحتجاج بساحة العروض لتوجيه رسالة من الإعلاميين الجنوبيين لهادي.
وطالب البيان بعودة الرئيس الهارب بشكل عاجل إلى عدن للإطلاع على الأوضاع عن قرب بعد أن فشلت الحكومة في تحقيق أي انجاز.
ودعا محافظ عدن عيدروس الزبيدي إلى إصلاح الخلل داخل السلطة المحلية وإجراء تغيرات حقيقية داخل المؤسسات والمرافق الحكومية الهامة وتفعيل دور النيابات والمحاكم والبدء بفتح ملفات الفساد.
كان السكان يتوقعون بعد سيطرة ميلشيات هادي المدعومة من التحالف السعودي على عدن في يوليو /تموز 2015 أن ينعموا بتحسن الخدمات العامة بما في ذلك إصلاح مرافق الكهرباء باعتبارها أحد أهم احتياجاتهم. لكن توقعاتهم ذهبت أدراج الرياح وبدت حكومة هادي عاجزة عن إدارة الشؤون اليومية للناس.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق