التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

“أهل السنة” يشاركون بـ20 موكباً لخدمة الزوار بمحافظة ديالى العراقية 

ديالى – امن -الرأي –
أعلنت هيئة المواكب الحسينية في ديالى، الأحد، أن 370 موكباً خدمياً بينها 20 لأهل السنة تقدم الدعم لآلاف الزوار على مسافة نحو 500 كم داخل المحافظة، فيما أكد وجود تعاون وثيق مع القوى الأمنية لمواجهة أي خروق.

وقال مدير هيئة المواكب الحسينية في ديالى علي احمد طاهر إن “370 موكباً خدمياً انتشرت على مسافة 500 كم من الطرق الخارجية في مدن ديالى لتقديم الدعم لآلاف الزوار المتوجهين سيراً على الأقدام نحو كربلاء المقدسة لأداء مراسيم زيارة الأربعين”.

وأضاف طاهر، أن “الطائفة السنية شاركت بـ20 موكباً خدمياً ضمن الطرق الرئيسية التي تمر في مناطقها لدعم الزوار في صورة تعكس التلاحم الإيماني نصرة لثورة أبا الأحرار الإمام الحسين (ع)”، مشيرا الى أن “جميع المواكب لديها تعاون وثيق مع القوى الأمنية لمواجهة أي خروق من خلال الالتزام بخطة الإرشادات الأمنية العليا والاتصال الفوري بالهواتف الساخنة لغرفة العمليات العليا المشرفة على تطبيق خطة الأربعين الأمنية والتي تشمل كل مناطق ديالى دون استثناء”.

يذكر أن المواكب الخدمية تؤدي دوراً فاعلا في زيارة الأربعين من ناحية تقديم الخدمات والدعم لآلاف الزوار المتوجهين سيرا على الأقدام من مختلف مناطق البلاد نحو كربلاء. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق