التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

الحشد الشعبي يطالب حكومته بابعاد التحالف الدولي عن محوره في الموصل 

بغداد – امن – الرأي –
اتهم قادة في فصائل الحشد الشعبي بالعراق، قوات التحالف الدولي بزعامة اميركا بالعمل على تأخير عمليات التحرير ،موضحين أن طلبهم من الحكومة العراقية إبعاد قوات التحالف عن المحور الغربي لعمليات الموصل الخاص بالحشد جاء لدور التحالف السلبي الذي تخشى قوات الحشد أن يؤثر على سير عملياتها في هذا المحور.

اوضح المتحدث باسم كتائب حزب الله في العراق جعفر الحسيني ،أن “قوات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة المنضوية في الحشد لا ترحب بالتحالف الأمريكي ووجوده في مسرح العمليات” ،مضيفا إن “لا تنسيق بين قوات الحشد وقوات التحالف في المحور الغربي لعمليات قادمون يا نينوى”.
وأضاف الحسيني أيضا ،إن “الحشد هو من طلب من الحكومة العراقية إبعاد التحالف عن المحور الغربي لأن هذا المحور يجب ان يكون محورا خاصا بالحشد الشعبي وفصائل المقاومة” ،مبينا أن “طيران الجيش العراقي هو حصرا من يقدم الإسناد لقوات الحشد وهذا ما اتفقنا عليه مع القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي”.
كما تتخوف قيادات الحشد الشعبي من أن يعمد التحالف الدولي الى قصف قطعات الحشد تحت ذريعة الاشتباه كما حدث في مناسبات سابقة.
وتكشف المواقف السابقة للتحالف الدولي وجود دور سلبي يعمل على لعبه التحالف من خلال تأخير حسم المعارك وتحديد المسارات التي يريدها لتمرير مخططاته التي ينفذها لاستغلال الحرب ضد الإرهاب بما يخدم مصالحه.
ويقول المستشار السياسي في كتائب سيد الشهداء المنضوية في الحشد حسن عبد الهادي في حديث لمراسل وكالة أنباء فارس ،إن “الحشد الشعبي عندما يدخل معركة يحسمها باسرع وقت لكن للاسف قوات التحالف الدولي تحاول تشويش اجهزة اتصالات الحشد وهذا ما سيؤخر حسم المعركة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق