التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الحوثي : أسر أرهابيين في محافظة مأرب 

وكالات – سياسة – الرأي –
أعلن القيادي في اللجان الثورية اليمنية علي الحوثي أن القوات اليمنية أسرت 17 من المرتزقة و قوات التحالف السعودي في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال الحوثي أن القوات اليمنية تمكنت بأستهداف الإرهابيين و أستعادت السيطرة على موقع عسكري في جنوب المحافظة مشيرا ألى مقتل 7 مرتزقة من ميليشيات هادي في هذه العمليات.

تطور القدرات الصاروخية اليمنية

كيف استطاعت القوة الصاروخية أن تصل إلى أهداف عسكرية سعودية ذات طبيعة استراتيجية وبتدرج مدروس توقف عند مدينة جدة في النفس الطويل، هي الاستراتيجية التي اعتمدتها القوة الصاروخية للرد على العدوان، من خلال عمليات منظمة ومدروسة تدرجت بطريقة الأقرب فالأبعد.

في نجران التي تبعد قرابة عشرين كيلومتر عن أقرب نقطة حدودية، ضربت القوة الصاروخية معسكرات عدة، أهمها خُباش والحرس الوطني ورجلاء، كما تم استهداف المدينة الصناعية.

أما في خميس مشيط بعسير، والتي تبعد مائة كيلو متر فتم استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بعدد من الصواريخ الباليستية.

وفي مدينة أبها في عسير أيضا، والتي تبعد فتم استهداف مطارها الإقليمي هناك وشركة أرامكو.

وإلى سواحل البحر الأحمر، فتم استهداف مدينة جيزان التي تبعد وأهم الأهداف كانت المطار والميناء وشركة أرامكو وشركة الكهرباء

بدأ التحول النوعي عندما وصل صاروخ سكو الباليستي إلى مسافة عندما استهدف قاعدة السليل الصاروخية في الأطراف الجنوبية لمنطقة الرياض.

كانت المفاجأة عند إزاحة الستار عن صاروخ البركان واحد المعدل محليا، وتم تدشينه باستهداف قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف بعمق سعودي يبعد.

وصل صاروخ بركان واحد إلى جدة عندما استهداف مطار الملك عبد العزيز بعمق وتبقى علامة الاستفهام، عن الهدف القادم للقوة الصاروخية والمدى المتوقع.

ضربات جوية كثيفة تتواصل على الحديدة

ضمن القصف الجوي الكثيف على مناطق تابعة لمحافظة الحديدة (غرب اليمن)، جدد طيران العدوان استهداف بعض مديرياتها.

وأوضح مسؤول محلي أن الطيران المعادي شن غارتين استهدفتا قرب البوابة في منشأة رأس عيسى بالصليف، ولم ترد معلومات إضافية بشأن الخسائر البشرية والمادية.

وأشار إلى أن الطيران قصف بـ4 غارات على جبل القمة في مديرية المنيرة.

وشن الطيران المعادي غارة استهدفت الرادارات في منطقة الكتيب، وأخرى على القيادة البحرية القديمة بالمنطقة ذاتها، أسفر عنهما استشهاد مواطن وإصابة 4 آخرين كانوا في منتزه الربيع بالقرب من المكان المستهدف، كما قصف بـ3 غارات مناطق في الخوخة، وغارتين استهدفتا مواقع في مديرية التحيتا.

وعلى مدى الأيام القليلة الماضية، كثف الطيران غارات على مواقع عدة في المحافظة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق