التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

قاسمي: السعودية تحاول توريط الاخرين في اليمن لانقاذ نفسها 

طهران – سياسة – الرأي –
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بان السعودية وبغية انقاذ نفسها من مازق الحرب على اليمن تسعى لتوريط الاخرين في هذه القضية، موجها النصيحة للاميركيين بان يحذروا من الشراك التي ينصبها الاخرون لهم في المنطقة.

وفي تصريح ادلى به لوكالة انباء الاذاعة والتلفزيون الايرانية اليوم الثلاثاء قال قاسمي حول تطورات اليمن، ان ما يستنتج من مجمل تطورات المنطقة واليمن هو ان السعودية واثر هزائمها المتكررة في المنطقة خاصة في العدوان على اليمن، اخذت تقوم باجراءات جديدة لتوريط الاخرين في قضية اليمن.

واضاف، ان هدف السعودية هو العمل عبر تصعيد التوتر في المنطقة لجر الاخرين لساحة مشاكلها كي تتمكن من العثور على مخرج لنفسها.

وحذر المتحدث باسم الخارجية الايرانية انه على الحكومة الاميركية ان تعلم بان البحر الاحمر والمنطقة التي تقع فيها اليمن يحظيان باهمية خاصة واستراتيجية ومن المهم جدا الحفاظ على الاستقرار فيهما.

واعتبر قاسمي ان الهدف من مخطط السعودية هو العثور على سبيل نجاة للخروج من مازق حرب اليمن واضاف، اننا ننصح المسؤولين الاميركيين بان يرصدوا القضايا برؤية واقعية ودقيقة وان يحذروا من الشراك التي ينصبها الاخرون لهم في المنطقة وان يستفيدوا من تجارب العقود الثلاثة الماضية في العراق وسوريا وسائر الدول.

يتبع…

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق