التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الطرفي: تحرير نينوى عملية لرسم الخطوط العامة لانسانية العمل العراقي 

بغداد – سياسه – الرأي –
مثل عضو لجنة حقوق الانسان النيابية عن كتلة المواطن حبيب الطرفي، عملية تحرير نينوى من داعش الارهابية على انها رسم للخطوط العامة لانسانية العمل العراقي وان كان عسكرياً.
وقال الطرفي اليوم، بان “البيان الذي تلي من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ببدء عملية تحرير نينوى، كان ايضا مصحوبا بتوضيح الجانب الانساني، ونحن كلجنة حقوق الانسان كان لنا بيان بالتأكيد على الجهات التنفيذية والعسكرية بمراعات هذا الجانب”.

واكد ان” هذه المعركة هي معركة الفيصل وبالتالي فان الجميع سواء كان الحشد الشعبي او القوات الامنية او العشائر او البيشمركة يحاولون اعطاء رسالة طيبة عن انسانية العمل العراقي حتى وان كان عملا عسكريا، وبالتالي فان عملية الموصل هي عملية لرسم الخطوط العامة لانسانية العمل العراقي والانسان العراقي مع اخيه”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد، انطلاق معركة تحرير مدينة الموصل، داعيا الأهالي إلى التعاون مع القوات المحررة للإسراع بعملية التحرير.

واطلق القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على عمليات تحرير نينوى تسمية { قادمون يا نينوى}.

من جانبها أعلنت قيادة مكافحة الإرهاب، عن تخصيص ممرات آمنة للمدنيين قبل وصول القوات المحررة إلى الموصل، بحسب قائد الجهاز عبدالغني الاسدي.

فيما دعا المتحدث باسم الحشد الشعبي، النائب احمد الاسدي، اهالي الموصل الى عدم النزوح، واصفا تعاونهم الاستخباري بـ “المبهر”.

من جانبه أعلن قائد القوات المسلحة في إقليم كردستان، امس الاثنين، مشاركة أكثر من 4 آلاف مقاتل من قوات البيشمركة، في معركة تحرير الموصل، من ثلاثة في محور خازر شمال الموصل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق