التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

السيسى : مصر تدعم وحدة وسيادة العراق 

بغداد – سياسة – الرأي –
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه، معربا عن ثقته فى قدرة الجيش الوطني العراقي على حماية المدنيين فى مناطق العمليات العسكرية، مقدراً حرص الحكومة العراقية على ضبط النفس وعدم الانزلاق الى صراعات أخرى، مؤكداً أن العراق وطن لكافة العراقيين دون تمييز بين ديانة أو طائفة أو عرق.
وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بعد ظهر اليوم من رئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي أطلع الرئيس على التطورات الخاصة بعملية استعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش، والتي بدأ الجيش الوطني العراقي في تنفيذها اليوم.
وأكد العبادي على تكاتف كافة أبناء الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب ووقوفهم خلف الجيش الوطني العراقي في معركته لتحرير الموصل واستعادة الاستقرار، مشيراً إلى حرص الجيش العراقي على عدم إلحاق أذى بالسكان المدنيين في المناطق التي يتم تحريرها والعمل على إجلاء وإيواء النازحين بالتعاون مع الأمم المتحدة.
و تناول الاتصال سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خلال الفترة القادمة والعمل على الارتقاء بالعلاقات إلى أفاق أرحب تعكس ما يتمتع به البلدان من إمكانات كبيرة وتلبى طموحات الشعبين الشقيقين.
فيما اشار بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي هاتفيا اليوم الاثنين مع رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي سير عمليات تحرير الموصل وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

واكد العبادي، بحسب البيان، ان عمليات تحرير الموصل تسير بشكل جيد وقواتنا البطلة التي تمثل جميع المكونات تحقق تقدما وستكمل مسيرة الانتصارات مشيرا الى وضع الخطط الكفيلة بحماية المدنيين من اهالي الموصل الذين ينتظرون دخول قواتنا اليهم لتخليصهم من عصابات داعش.

واشار الى ان البعض يريد تعطيل عملية تحرير الموصل ولكننا مستمرون بعملية التحرير مبينا ان تواجد قوات تركية على الاراضي العراقية امر مرفوض ومدان مؤكدا سعي العراق للتعاون مع مصر في جميع المجالات.

من جانبه اكد السيد عبد الفتاح السيسي دعم بلاده للعراق ووحدة اراضيه ورفض اي تدخل في شؤونه الداخلية مشيرا الى دعمه لجهود الحكومة العراقية بالحفاظ على حياة المدنيين في الموصل .

واضاف نحن معكم في مكافحة الارهاب والتطرف فالعراق للعراقيين ونسعى لتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق