التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

رئيس الوزراء يدعو القيادة التركية الى عدم السير بنهج الطاغية{صدام} 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، نحن احرص من غيرنا على ابنائنا في الموصل، مبديا استغرابه من تصريحات القيادة التركية الاخيرة حول الموصل والادعاء بحرصها على اهلها داعيا اياها الى عدم السير بالنهج الذي انتهجه نظام صدام وعدم التعامل بالوصاية على الدول.

وذكر العبادي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم خلال لقائه اليوم بسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق. قائلا ” نحرص على اقامة علاقات جيدة ومتوازنة مع جميع الدول محذرا من انتقال عصابات داعش الارهابية الى دول المنطقة لأنها لم تأخذ خطر داعش بشكل جدي”.
وبين “اننا ومنذ ترؤسنا للحكومة قبل اكثر من سنتين قررنا الانفتاح على جميع الدول الشقيقة والصديقة ودول الجوار وقمنا بعدة زيارات لاننا نؤمن بالمصالح المتبادلة والمشتركة للدول”.
واضاف ان” الارهاب خطر ابتلى به العراق والمنطقة والعالم ونحن في العراق نحارب عصابات داعش الارهابية ونحقق الانتصارات عليها وقلصنا نفوذها ولكن نحذر من انتقالها للدول المجاورة ، مشيرا الى ان هناك من يريد ان يلقي بكرة النار على غيره متوهما انها لن تمسه وهو بمنأى عنها”.
ودعا جميع الدول الى صحوة على هذه العصابات لان خطرها سيكون عليهم والحاجة ماسة الى جهد استخباري مشترك للقضاء عليها فهناك 100 دولة يأتي للعراق منها ارهابيون.
وبين” اننا اطلقنا عمليات تحرير الموصل وعدد كبير من الدول مستغرب من السرعة في تحرير الاراضي ووصولنا للموصل وهذا كان بفضل التخطيط والهيكلية الجديدة واصرار ابطالنا في قواتنا المسلحة وتضحياتهم مشيرا الى ان قواتنا تحقق الان انتصارات وتقدم كبير في الموصل .
وابدى العبادي حرصه على حياة المدنيين في الموصل وقال نحن احرص من غيرنا على ابنائنا مبديا استغرابه من تصريحات القيادة التركية الاخيرة حول الموصل والادعاء بحرصها على اهلها ودعاها الى عدم السير بالنهج الذي انتهجه نظام صدام وعدم التعامل بالوصاية على الدول.
واشار الى ان “الجيش تغير وضعه واصبح مرحب به في كل المحافظات وابناء جميع المحافظات فخورين به”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق