التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

الشيخ الكربلائي: الذين احيوا مراسيم عاشوراء عكسوا للعالم صور الوفاء والولاء الحقيقي 

كربلاء المقدسة – محلي – الرأي –
وجه ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي كلمة شكر وتقدير لجميع محبي أهل البيت عليهم السلام في العراق والعالم على جهودهم الكبيرة بإحياء مراسيم عاشوراء متحدين كل مظاهر الإرهاب العالمي ليعكسوا للعالم اجمع صور الوفاء والولاء الحقيقي، مؤكدا في الوقت نفسه أن الشكر موصول للمحبين من الطوائف الأخرى الذي عبروا عن عميق حبهم للإمام الحسين عليه السلام.
وقال الشيخ الكربلائي في تصريح نقله موقع العتبة الحسينية المقدسة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه،ان عددا من الروايات المؤكدة أشارت أنه لما أخبر النبي صلى الله عليه وآله ابنته فاطمة بقتل ولدها الحسين وما يجري عليه من المحن بكت فاطمة بكاء شديدا، وقالت: يا أبت متى يكون ذلك؟ فقال: في زمان خال مني ومنك ومن علي، فاشتد بكاؤها وقالت: يا أبت فمن يبكي عليه؟ ومن يلتزم بإقامة العزاء له؟، فقال النبي: يا فاطمة إن نساء أمتي يبكون على نساء أهل بيتي، ورجالهم يبكون على رجال أهل بيتي، ويجددون العزاء جيلا بعد جيل.
وأضاف أن الذين يبكون على الإمام الحسين عليه السلام ويقيمون العزاء عليه يمثلون المصداق الحقيقي لمن بشر بهم نبينا محمد صلى الله عليه واله ابنته السيدة الزهراء عليها السلام.
ودعا الشيخ الكربلائي في ختام حديثه الى ضرورة التواصل باحياء مراسيم عاشوراء والمراسيم الخاصة باهل البيت عليهم السلام، فضلا على ضرورة التمسك بمنهجهم وعكس اخلاقهم، مطالبا في الوقت نفسه جميع المعزين الابتعاد عن الممارسات الدخيلة على الشعائر الحسينية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق