التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

حزب الله : لحظة اقترابنا من الموصل تركيا بدأت بزيادة قواتها وتحريك ادواتها من (ال النجيفي) 

بغداد – امن – الرأي –
اكد المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني ، اليوم ، ان المشروع التركي واضح في الموصل وهو اشغال القطعات العسكرية وفصائل المقاومة الاسلامية عن معركة تحرير نينوى .
قال الحسيني ان التواجد التركي كان متزامناً مع الدخول الى محافظة الانبار وتحريرها ، مشيراً الى ان القوات الامنية وفصائل المقاومة لو تحركت نحو شمال الموصل وبعشيقة لمحاربة الاتراك ستترك محافظة الانبار يحتلها داعش وهي قريبة من بغداد .
واوضح الحسيني ان هناك اولوية لعمليات التحرير ومنها معركة الفلوجة ولا يمكن ان نتفرغ للتواجد التركي قبل سنة من دخولهم ونترك المدن القريبة من بغداد يحتلها داعش وما يشكله من خطر .
واضاف الحسيني ان مع اقترابنا من الموصل بدأت تركيا بزيادة العدد لقواتها وحركت ادواتها من ال النجيفي لاثارتها إعلاميا ، مبينة ان هناك تركيز على عدم مشاركة الحشد الشعبي وفصائل المقاومة في عمليات التحرير لمدينة الموصل من داعش .
يشار الى ان القوات التركية تمركزت شمال العراق واعلنت بانها جاءت لتدريب ومساعدة القوات العراقية ورفضت حكومة انقرة سحب تلك القوات رغم الدعوات التي اطلقها رئيس الحكومة حيدر العبادي وبعض الجهات السياسية وصوت البرلمان العراقي على رفض التواجد التركي في الاراضي العراقي واعتبار تلك القوات “محتلة” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق