التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

وزارة الثقافة تودع العاني إلى مثواه الاخير بتشييع رسمي مهيب 

ثقافة – الرأي –
شيعت وزارة الثقافة جنازة احد اهم اعمدة المسرح والفن العراقي الفنان الراحل يوسف العاني بتشييع رسمي مهيب صبيحة يوم الجمعة الموافق 14/10/2016 من باحة المسرح الوطني إلى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء بالاعظمية بعد تسلم جثمانه بمراسيم مهيبة من السفارة العراقية بالعاصمة الاردنية.
اذ اقيمت له في العاصمة الاردنية مراسيم تشييع رسمية لترحيل جثمانه بعد ان وافته المنية في احد مستشفيات عمان عن عمر ناهز 89عام.
واستقبلت وزارة الثقافة جثمان العاني من مطار بغداد بوقفة مهيبة مساء يوم الخميس واقيم له تشييع رسمي مهيب مصحوب بعزف تابيني جاب العاصمة بغداد مع وقفة رسمية لقراءة سورة الفاتحة صبيحة يوم الجمعة.
وحضر التشييع وكيل وزارة الثقافة السيد فوزي الاتروشي ومدير عام وزارة الثقافة السيد رعد علاوي ومدير عام الفنون التشكيلية الدكتور شفيق المهدي ومدير عام العلاقات الثقافية فلاح العاني ومدير شبكة الاعلام السيد علي شلاه وعدد كبير من الشخصيات المهمة من امانة مجلس الوزراء والوقف السني وقائد عمليات بغداد.

ويعد الفنان يوسف العاني هو اول فنان عراقي يحظى بتشييع رسمي كبير في العراق بعد عام 2003 حضره اغلب ابناء الشعب العراقي من فنانين وادباء وكتاب ومثقفين واعلاميين ومسؤولين في الحكومة العراقية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق