التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وزارة النفط تعتزم زيادة انتاج الغاز لعام 2017 بمعدل قياسي 

اقتصاد – الرأي –
تعتزم وزارة النفط الى زيادة انتاج الغاز المصاحب للعمليات النفطية لعام 2017 بمعدل قياسي.
وافاد بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” وزير النفط جبار اللعيبي عقد اجتماعا في مقر شركة الجنوب في محافظة البصرة، اليوم الاحد، مع المدراء العامين للشركات النفطية الوطنية في البصرة وميسان وذي قار، اضافة الى مدراء الادارات النفطية والدوائر المعنية في الوزارة لمراجعة خطط الوزارة في تطوير الحقول النفطية”.

واكد اللعيبي خلال الاجتماع على” ضرورة المضي قدما بزيادة انتاج النفط والغاز من خلال تفعيل الجهد الوطني اضافة الى شركات جولات التراخيص لما تبقى من العام 2016 وكذلك للعام المقبل 2017″.

وقال ان” القطاع النفطي في العراق يمتلك من الطاقات والنخب الكفوءة التي بامكانها تحقيق الانجازات الكبيرة وبالامكانيات المتاحة”، مشيدا بـ” عمل شركات الوزارة وملاكاتها والانجازات التي تحققت على مدى السنوات الماضية”.

وشدد على” ضرورة العمل بوتيرة تصاعدية واستثمار تلك الطاقات من الجهد الوطني في زيادة معدلات انتاج النفط والغاز خلال الفترة المتبقية للعام الحالي 2016 وكذلك العام المقبل 2017 وضمن الخطط والاهداف التي وضعتها الوزارة”.

واضاف ان” وزارة النفط تعمل على تقديم كافة التسهيلات وتهيئة بيئة عمل مناسبة”، مشيرا الى” المضي قدما في خططها الطموحة من اجل تطوير قطاع النفط والغاز ، وان خطة الوزارة تهدف الى تحقيق زيادة في الانتاج الوطني من الغاز المصاحب للعمليات النفطية في عام 2017، بإضافة كمية تتراوح من 350-450 مليون قدم مكعب قياسي باليوم، فضلا عن تنفيذ خطط الوزارة بتطوير الحقول النفطية وزيادة الانتاج”.

وتابع البيان ان” وزير النقل استمع الى شرح مفصل لعمل الشركات وخططها في زيادة الانتاج ضمن الجهد الوطني وسعيها الحثيث الى تحقيق الاهداف المرسومة رغم التحديات الاقتصادية والمالية التي تشهدها البلاد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق