التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

وزارة التجارة: الرز الهندي مطابق للمواصفات وظهور الأكياس غير الصالحة “حالة طبيعية” 

بعدادـ محلي ـ الرأي ـ

أكدت وزارة التجارة، ان الرز الهندي المستورد والموزع ضمن مفردات البطاقة التموينية مطابق للمواصفات، مشيرا الى ان ظهور عدد من الأكياس غير المطابقة في الرز المستورد هي حالة طبيعية.
ونقل بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن مدير فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب، في محافظة ذي قار، القول ان “الوحدة الفنية في مختبر سايلو الناصرية وبحضور مكتب المفتش العام ومدير الرقابة في ذي قار، اجرت تجربة لطبخ عينات من الرز الهندي الموزع على المواطنين، للتأكد من سلامته وصلاحيته للاستهلاك البشري ومطابقة للمواصفات التي تعتمدها الشركة”.
وأضاف، ان “السبب من اجراء هذه التجربة هو نتيجة للكلام الذي اثير حوله وتناقلته عدد من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، كونه رز فاسد ولا يصلح للاستهلاك البشري”، مستدركا “الا ان التجربة أثبتت مطابقته للمواصفات وعدم وجود اي رائحة غير مقبولة بالرز المطبوخ”.
وأشار البيان إلى ان “ظهور عدد من الأكياس غير المطابقة للمواصفات في الرز المستورد هي حالة طبيعية وتحصل في جميع دول العالم المستوردة للرز، وان ظهور بعض الأكياس المتضررة نتيجة مياه البحر او طريقة خزن في الباخرة لا يعني عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، وانما يمكن اتخاذ معالجات فنية من خلال التعفير او تعريضها للبخار للحفاظ عليها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق