التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية تقرر إلغاء العملية الانتخابية بشكلٍ كامل 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم الأربعاء، عن إلغاء العملية الانتخابية بشكلٍ كامل، واعتبار التحضيرات المتعلقة بها لاغية.

جاء ذلك في بيانٍ رسمي وصل مراسل وكالة أنباء فارس نسخة عنه، بناءً على قرار مجلس الوزراء الفلسطيني، القاضي بتأجيل الانتخابات البلدية لأربعة أشهر في جميع المحافظات الخاضعة لنفوذ السلطة الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة).

وبناءً على هذا القرار، أعلنت اللجنة إلى القوائم والمرشحين أنها ستقوم بإعادة رسوم الترشح وقيمتها 1000 دينار أردني (1400 دولار أميركي) وفق الإجراءات التالية: القوائم الحزبية، تقوم بتزويدها بكتاب من الشخص المودع لرسوم الترشح، يفوِض بموجبه المفوَض المالي للحزب باستلام المبالغ المدفوعة لتقوم اللجنة بسدادها للحزب بشكل مركزي.

أما القوائم الائتلافية أو المستقلة، فيطلب من كل مواطن أودع مبلغ نقدي كرسوم ترشح مراجعة مكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي يتبع لها اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل، وتعبئة نموذج الاسترداد في مكتب الدائرة مرفقًا بصورة الهوية الشخصية؛ حيث ستقوم اللجنة في أعقاب ذلك بإصدار شيكات أو حوالات بنكية للمستفيدين بقيمة المبلغ المدفوع.

ومن جهة أخرى، أشارت اللجنة إلى أنه وبخصوص الاستفسارات التي ترد حول سريان مفعول الاستقالات التي قُدمت بغرض الترشح، فإن جهة الاختصاص للإجابة على هذه الاستفسارات هي المؤسسات التي يتبع لها المستقيل، كوزارة الحكم المحلي للمستقيلين من الهيئات المحلية، أو المؤسسة الأمنية التي يتبع لها المستقيل؛ حيث يعتبر هذا الأمر خارج اختصاصها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق