التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

قائد قوى الامن الداخلي: التنظيمات الارهابية خرجت عن سيطرة مؤسسيها 

طهران ـ امن ـ الرأي ـ

أكد قائد قوى الامن الداخلي في الجمهورية الاسلامية الايراني ان التنظيمات الارهابية خرجت عن سيطرة مؤسسيها.

وقال العميد حسين اشتري اليوم الاربعاء خلال اجتماعه مع السفراء والقائمين بالاعمال لدى طهران، بمناسبة اسبوع قوى الامن الداخلي: ان اهم هدف لإقامة مراسم اسبوع قوى الامن الداخلي، هو عرض قدرات الشرطة وكسب الثقة العامة وتلبية مطالب المواطنين.

وأضاف: ان قوى الامن الداخلي تمكنت اليوم من خلال نشاطاتها وامتلاكها كوادر فاعلة وكفوءة ومتخصصة، من توفير مستوى جيد للمجتمع.. ورغم ان ايران واجهت منذ انتصار الثورة الى الآن مشكلات عديدة، الا ان المؤشر الامني فيها يمضي في وتيرة متنامية.

وتابع: ان الارهابيين والتكفيريين لا يتجرأون اليوم على الاقتراب من حدود الجمهورية الاسلامية الايرانية نظرا لاقتدار قواتها العسكرية وقوى امنها الداخلي والقوى الامنية.

ولفت الى ان اتساع نطاق تهريب المخدرات والتنظيمات الارهابية أدى الى ان تبذل ايران جهودا مضاعفة لمواجهة هذه التهديدات، حيث يتم سنويا ضبط اكثر من 500 طن من مختلف انواع المخدرات بجهود قوى الامن الداخلي، فضلا عن خطة جمع المدمنين المتجاهرين.

كما تطرق العميد اشتري الى انجازات قوى الامن الداخلي في مكافحة مختلف انواع الجرائم بما فيها جرائم القتل والاختطاف والسرقات المسلحة، حيث شهدت هذه الجرائم انخفاضا لافتا، اضافة الى مساهمة شرطة الانترنت في كشف اكثر من 70 من الجرائم في هذا المجال.

وأكمل: لقد ساهمت الشرطة الايرانية في السنوات الاخيرة في زيادة تعاونها على الصعيد العالمي، وعلى سبيل المثال، وتزامنا مع إقامة دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل، أرسلت الشرطة الايرانية العناصر اللازمة للمساهمة في الحفاظ على الامن في هذا البلد.

وأردف قائد الشرطة الايرانية، أنه خلال السنوات الاخيرة ساهمت بعض الدول في تأسيس التنظيمات الارهابية لتحقيق مآربها، الا ان هذه التنظيمات خرجت الآن عن سيطرتها، مضيفا: ان التزوير والنفاق يترك آثارا مدمرة على دول المنطقة، وان دعم الارهابيين سيكبد هذه الدول تكاليف باهظة، لأن شبكات الجرائم المنظمة تمارس نشاطات واسعة، وان التصدي لها بحاجة الى تعاون شامل خارج عن قدرات دولة واحدة لوحدها، مؤكدا ان الدول بحاجة الى ان تتحالف فيما بينها لمواجهة التهديدات التي اتخذت اليوم طابعا عالميا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق