التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

عبطان يعلن الإعداد للقاء قريب مع الفيفا حول رفع الحظر عن الملاعب العراقية 

رياضة – الرأي –
اعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، عن الاعداد للقاء مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” حول ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وقال عبطان خلال حضوره افتتاح نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 عام في الأردن، بحسب بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه،انه “تم الإعداد للقاء قريب مع الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} بشأن ملف رفع الحظر عن ملاعبنا”.
وأعرب وزير الشباب، عن أمله “بالتوفيق في اللقاء والوصول لنتائج جيدة، وقد لمسنا الانطباع الايجابي لوزراء الشباب العرب بشأن نتائج منتخباتنا الوطنية”، مؤكدا “المكانة الجيدة التي تتمتع بها الرياضة النسوية في العراق والدعم الكبير الذي حظيت به خلال العامين الأخيرين ومن بينها كرة القدم النسوية”.
من جانبه بين وزير الشباب اللبناني عبد المطلب الحناوي، بحسب البيان، “اهمية الحدث كونه يجمع الدول العربية تحت مظلة الرياضة بعيدا عن مظاهر العنف والإرهاب، ويفتح آفاق رحبة أمام الرياضة العربية وعلى وجه الخصوص رياضة كرة القدم النسوية”، مشيدا بـ “عمل وزارة الشباب والرياضة العراقية وحالة العمل المتواصل رغم الظروف الاقتصادية”.
فيما بارك وزير الشباب والرياضة الكويتي سلمان الصباح، “إقامة بطولة العالم للسيدات في الأردن”، لافتا إلى ان “حفل الافتتاح رغم بساطته إلا أنه ظهر بصورة لائقة كما ان تواجد وزراء الشباب العرب من شأنه ان يرسخ العلاقات العربية”.
واكد الصباح “عمق العلاقات بين العراق والكويت ونفتخر بتوقيع اتفاقية تعاون مع وزارة الشباب والرياضة العراقية بهدف تعزيز التعاون بين البلدين، وما يشهده الجانب الرياضي في العراق من حالة نهضة وبناء سينعكس على عودة العراق لاحتضان البطولات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق