التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

العمليات المشتركة :رفع العلم العراقي فوق قرية “اجسمة” ضمن قاطع الشرقاط 

صلاح الدين ـ امن ـ الرأي ـ

رفعت القوات الأمنية، الثلاثاء، العلم العراقي فوق قرية {اجسمة} ضمن قاطع قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.
وذكرت قيادة العمليات المشتركة، في بيان مقتضب، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق قرية {اجسمة} ضمن قاطع الشرقاط، بعد تحريرها من عصابات دعاش”.
وانطلقت اليوم الثلاثاء، عملية تحرير قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين، من ثلاثة محاور الأول من قاعدة القيارة باتجاه الجنوب الشرقي، ومحور من تلول الباج باتجاه الشمال الشرقي، ومحور من تلول الباج باتجاه الشرق.
وأحرزت القطعات الأمنية تقدما باتجاه القضاء، حيت تقدمت القوات من قاعدة القيارة باتجاه القضاء قطعت 9 كيلو مترات، باتجاه قضاء الشرقاط، والمحورين الآخرين، قطع احدهما 5 كيلومترات، والأخر 4 كيلومترات.بحسب ما افاد به قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد، لـ{الفرات نيوز}.
من جانبه، اعلن قائممقام الشرقاط علي دحدوح، اليوم، تحرير اكثر من 10 قرى في محاور التقدم، من “جنوب وغرب وشمال القضاء، فمن الشمال، تم تحرير قرية الصلاحية، وخدعان، والعيثة، والخضرانية، ومن الغرب تم تحرير قرية الرمضانيات، وجميلة الجديدة، ومن الجنوب، تم تدمير قرية المسيحلي، وقرى ومزارع قرة التاج”، بحسب ما افاد به لـ{الفرات نيوز}.
وأشار دحدوح إلى ان، “القوات الأمنية تبعد 4 كيلومترات عن قضاء الشرقاط”، مرجحا ان “تطبق القوات الأمنية قبضتها على القضاء، قبل ليل اليوم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق